شروط قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية

شروط قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية

شروط قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية، يقدم بنك التنمية الإجتماعية السعودي عدة تسهيلات لمساعدة المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وإعانتهم على أعباء الحياة، ومن منتجات بنك التنمية الإجتماعية قرض الزواج الذي يساعد الشباب على تكوين أسرة، وحتى يستطيع المواطن الحصول على قرض الزواج يجب عليه توفير جميع الشروط المطلوبه للحصول على هذا القرض، واليوم أقدم لكم من خلال موقع ثقفني طريقة وشروط التقديم على قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية.

شروط  قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية

يعتبر قرض الزواج خدمة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها بنك التنمية الإجتماعية داخل المملكة العربية السعودية لمن هم مقدمون على الزواج لمساعدتهم، كما أن بنك التنمية الإجتماعية يقدم عدة برامج تمويليلة منها قرض الزواج وقرض الاسرة وقرض نفاذ وقرض أهل وهذه المنتجات التمويلية لمساعدة جميع المواطنين والمقيمين على تلبية احتياجاتهم اليومية ولذلك هناك بعض الشروط وتتمثل في الاتي:

  1. يجب أن لا يتجاوز عمر المقترض عن 70 سنة، ولا يقل عمر الكفيل 55 سنة، ويشترط ان لا يزيد الدخل الشهري لطالب القرض عن 12.500 ريال.
  2. يجب أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية إحدى دول مجلس التعاون الخليجي العربي.
  3. يجب على المقترض أن يكون قرض الزواج للمرة الأولى إلا إذا كانت الزوجة الوحيدة متوفية أو تكون قد انفصلت الزوجه قبل الزواج.
  4. إذا كانت الزوجه غير سعودية ولا تحمل جنسية أي دولة من دول مجلس التعاون الخليجي العربي فيجب الحصول على موافقة الزواج المختصة بذلك.
  5. يجب على المقترض تقديم عقد الزواج الأصلي ويكون موثق من المحكمة المختصة ويشترط أن لا يتجاوز تاريخ الزواج أكثر من سنتين هجريتين مع العلم أنه يتم إحتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب.
  6. يحق للعميل نفسه الجمع بين قرض الزواج وبين منتج نفاذ التمويلي.

شروط المستفيدين الذين تزيد أعمارهم عن 55 سنة

  • إذا تجاوز عمر المستفيد 55 سنة فإنه يخير بين تخفيض قيمة التمويل وفقاً للمدة المتبقية للوصول لعمر 60 سنه، حسب المعادلة التالية: (القسط الشهري المستحق حسب الملائة المالية في عدد الأشهر المتبقية للوصول لـ 60 سنة) على أن لا يقل مبلغ القرض عن الحد الأدنى للإقراض أو يتم إقراضه 60 ألف ريال حسب أهليته بشرط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عمره 55 سنة.
  • إذا كان عمر المستفيد أكبر من 60 سنة وأقل من 65 سنة يكون الحد الأقصى للتمويل 30 ألف ريال.
  • إذا كان عمر المستفيد أكبر من 65 سنة وأقل من 70 سنة ويكون الحد الأقصى للتمويل 18 ألف ريال بشرط إحضار كفيل من جهة حكومية لا يتجاوز عمره 55 سنة.

خطوات طلب قرض الزواج من بنك التنمية الإجتماعية

  • نقوم بالتسجيل في بنك التنمية الإجتماعية حتى نستطيع التقديم للحصول على قرض الزواج، ثم اختيار تمويل الزواج وبعدها تسجيل رقم بطاقة الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • الآن يتم التحقق من صحة البيانات التي يقدمها طالب القرض وصحة الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، وبعد التأكد من صحة البيانات يتم تقديم الأوراق والمستندات الخاصة بالمقترض ويجب توفير الشروط المطلوبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *