كنز لعمل كيراتين لفرد الشعر وتنعيمة بمكون واحد والنتيجة من اول استعمال

كنز لعمل كيراتين لفرد الشعر وتنعيمة بمكون واحد والنتيجة من اول استعمال

كنز لعمل كيراتين لفرد الشعر، أصبح استخدام الكيراتين في صالونات التجميل شائعاً بشكل كبير، وهذا بسبب رغبة كل امرأة في الحصول على شعر أملس و ناعم لفترة طويلة، ولكن من المعروف أن جميع منتجات الكيراتين الموجودة في الأسواق يدخل في تصنيعها بعض المواد الكيميائية الضارة، ومن هذه المواد مادة الفورلدهايد، وهذه المادة خطيرة جداً وتحرق بصيلات الشعر.

كما أن طريقة تطبيق الكيراتين تحتاج إلى حرارة شديدة تتسبب في جفاف وتقصف الشعر فيما بعد، كما يحتاج الكيراتين إلى مبالغ طائلة لا تتوفر للكثير من النساء، ومع ذلك بإمكان كل أنثى الحصول على شعر ناعم وأملس بدون أي أضرار، حيث يمكن تحضير كيراتين طبيعي في المنزل من مواد ومكونات رخيصة جداً ومتوفرة لدى الجميع.

كنز لعمل كيراتين لفرد الشعر وتنعيمة

  1. نحتاج في الطريقة الأولى إلى حبة موز تامة النضوج وحبتين من البيض.
  2. وبعد ذلك يتم هرس الموزة جيدا، ونضعها في الخلاط ونضيف لها البيض ونخلط المكونات جيداً.
  3. وبعد ذلك نقوم بتوزيع الخليط على كامل الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم نلف الشعر كعكة ونغطيه بكيس الشعر، ونترك خليط الكيراتين على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة كاملة.
  4. وبعد ذلك نغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم، وبعدها سوف نلاحظ نعومة في ملمس الشعر عند تمشيطه، ويمكن عمل هذه الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة البيض لفرد الشعر

أما الطريقة الثانية فنحتاج فيها إلى حبتين من البيض وربع كوب من زيت الزيتون، يتم خلطهم سوياً، ثم يتم تقسيم الشعر وتوزيع الخليط على كل جزء على حدة، مع الحرص على تغطية كل جزء بورق الألومنيوم، وبعدها نترك الشعر من ساعتين إلى ثلاث، ثم نقوم بغسله بالماء والشامبو الطبي أو البلسم، وبعدها سوف نلاحظ نعومة واضحة في الشعر بعد أن يجف.

فرد الشعر بالخميرة

أما الطريقة الثالثة يتم فيها خلط حبة من البيض وكيس من الخميرة وربع كوب من النشا وربع كوب من خل التفاح حتى نحصل على خليط متجانس، وبعدها نترك الخليط لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك نوزعه على كامل الشعر ونتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها نغسل الشعر بالماء والبلسم، وعندما نبدأ في تصفيفه سوف نلاحظ النتيجة فوراً.

فرد الشعر ببذور  السمسم

تعتبر وصفة بذور السمسم من أكثر الوصفات التي تساعد علي فرد الشعر وتنعيم الشعر الجاف والتالف، كل ما عليك هو إحضار نصف فنجان من السمسم المطحون وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من الزبادي  وامزجي الخليط جيدا ثم قومي بوضع الخليط علي الشعر ودلكي فروة الشعر واتركية لمدة ساعة،ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو، كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

فرد الشعر وتنعيمة  بالعسل واللبن

من المعروف أن العسل واللبن لهم العديد من الفوائد ومن أهم هذه الفوائد أنه يعمل علي تقوية الشعر وتنعيمة ويعالج التساقط والتلف، إحضري نصف كوب من اللبن وأضيفي علية ٢ ملعقة من عسل النحل، وقومي بمزج الخليط جيدا، ثم قومي بوضع الخليط على الشعر وأتركية لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو، كرري هذه الوصفة مرة اسبوعيا ولاحظي النتيجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *