فوائد القهوة للجسم و الطرق الصحيحة لاستخدامها

فوائد القهوة للجسم و الطرق الصحيحة لاستخدامها

للقهوة فوائد كبيرة جداً و يعد البن المستخدم في صناعتها أكبر الحبوب المستهلكة أو التي يكثر استخدامها حول العالم و خاصة لدى سكان الشرق الأوسط حيث يستخدمها رجال الأعمال و الأمهات و الإباء و حتى الطلبة للتخلص من الم الرأس أو الصداع كما تمد الطلبة بالطاقة اللازمة للسهر إذا أرادوا المذاكرة لوقت أطول في الليل.

فوائد القهوة (البن) للجسم

تعد القهوة أو البن بشكل عام مادة لتقليل الاكتئاب و زيادة التركيز لذلك ينصح باستخدامها إذا كنت تشعر بحالة مزاجية سيئة كما تساعد القهوة أيضا على الشعور بالاسترخاء و هدوء الأعصاب و  تزيد من هرمون السعادة الذي يحبه الجسم لهذا نلاحظ أن بعض الأشخاص لديهم أدمان بالقهوة .

وصفات للعناية بالبشرة بالقهوة

لا يقتصر استخدام القهوة على الشرب فقط و تعديل المزاج بل يمكن استخدامها أيضا للعناية بجمال البشرة فتستخدم لإزالة الجلد الميت عن طريق مزجها مع العسل و ملعقة واحدة من اللبن و فرك الجلد بها بحركات دائرية لمدة 5 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ و ترطيب البشرة بعد ذلك تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

كيف تساعد القهوة على خسارة الوزن

  • تساعد القهوة على حرق سعرات حرارية كبيرة خاصة إذا تم شربها عند الاستيقاظ من النوم و عدم الأكل بعدها لمدة لا تقل عن ساعة واحدة .
  • عند شرب القهوة و التمرن بعدها ذلك يحفز الجسم على استخدام الدهون للإمداد بالطاقة بدلا من الكربوهيدات فيخسر الجسم الوزن أسرع .
  • تساعد القهوة على الشعور بالشبع فمعظم من يشرب القهوة يمتلك جسم جميل و منسق خالي من أي ترهلات .

الكمية المناسب من القهوة التي لا يجب أن تزيد عنها

  1. إذا كنت شخص بالغ أي عمرك ما بين 25 سنة فما فوق إذا يجب عليك شرب 3 أكواب من القهوة فقط .
  2. إذا كنت في سن المراهقة أي من عمر 14 إلى 18 سنة فلا يجب أن تزيد عن 2 كوب في اليوم .
  3. لا يجب أعطاء القهوة للأطفال و لكن يمكن استبدالها بالشوكلاته السوداء بكميات معقولة و لا يجب الأكثر منها أيضا .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *