خذي ملعقة فازلين وادهني بها قبل النوم وستغنيكي عن الكريمات في الشتاء

خذي ملعقة فازلين وادهني بها قبل النوم وستغنيكي عن الكريمات في الشتاء

تتنوع الاستخدامات المختلفة للفازلين في فصل الشتاء فهو مساعد كبير علي إزالة الجفاف الذي يتعرض له الجسم، أو البشرة من خلال منح المستخدم الترطيب المتكامل كما يساعد علي محو آثار مساحيق التجميل، ويمكن استخدام أثناء القيام بعمل صبغات الشعر أو الحنة كعازل للالتصاقات بالوجه مما يتسبب بترك لون ويؤدي ألي جفاف المكان وتقشير البشر.

استخدام الفازلين للوجه

يمكن استخدام الفازلين علي البشرة في حالة تكاثر حب الشباب علي الوجه مما يجعل المسام الداخلية تتسدد، ولا يمكنها إفراز الدهون التي تجعل حب الشباب ينمو بهذه الصورة:-

من المعروف أن الفازلين من المواد الشمعية التي يتم تنقيتها من خلال المرور بالعديد من المراحل التي تجعلها علي الشكل الذي يتم استهلاكها به، حيث تعمل علي سد المسام الداخلية للبشرة مما يجعلها تحتجز الدهون والأوساخ وليس الغرض من الفازلين التنظيف للبشرة فهو ليس منظف بس هو مرطب علي هيئة جيل، ومن خلال سد تلك المسام تبدأ الرؤوس لتلك الحبوب تظهر علي البشرة بدلاً من الحبوب نفسها، ويمكن استخدام الفازلين علي شكل تنظيف سريع للبشرة من خلال إزالة الشوائب والأتربة ومساحيق التجميل التالي.

  • إزالة المكياج: يتم إزالة المكياج بالفازلين من خلال غمس قطنة وتمرر علي الوجه.
  • تنظيف الوجه: يغسل الوجه ويضاف إليه الفازلين من خلال توزيع كمية مناسبة ثم غسله بعد ذلك بالغسول.
  • الترطيب: يتم استخدام المرطبات التي تتناسب مع البشرة عن طريق توزيعها وذلك بعد وضع الفازلين علي البشرة مع تجنب لف الكريم بصورة دائرية.

استخدام الفازلين للحاجبين

يساعد الفازلين على تغذية شعر الحاجبين كما يعمل علي تقويته من الجذور ويساعد علي تثبيته وإظهاره بشكل واضح وجميل.

استخدام الفازلين كمرطب للشفاه

يتم إضافة بعض الفازلين علي الشفتين فهو يعمل علي ترطيبها، في فترة الشتاء التي تجعل الشفاه جافة ، وأحياناً يصل الأمر لبعض التشققات.

استخدام الفازلين لليدين والقدمين

يساعد الفازلين علي ترطيب اليدين والقدمين من خلال وضع كمية مناسبة عليهم بشكل يومي، وسوف تصبح ناعمة للغاية، ويمكن استخدامه في جميع الجسم فهو يساعد على منع جفاف الجلد.

يعتبر الفازلين أحد المواد الطبيعية المفيدة جدا للبشرة والجسم حيث يتكون من مواد تعمل علي ترطيب الجسم وتنعيمه ويعمل على إطالة الشعر وتكثيف الرموش ويستخدم في العديد من وصفات وماسكات العناية بالبشرة والجسم والشعر ولذلك نقدم لك أهم فوائد الفازلين استخدمي الفازلين في تدليك البشرة قبل النوم حيث يعمل على جعل البشرة ناعمة ولا يسبب انسداد المسام يعمل الفازلين على تقليل جفاف البشرة ويساعد على ترطيب البشرة بصورة كبيرة ويعمل على تقشير البشرة الجافة. يساعد الفازلين في التخلص من تشققات الشفاه والتخلص من الجلد الميت بها عن طريق خلطها بالسكر تدليك الشفاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *