وصفات لتبييض وتنعيم اليدين في خمس دقائق فقط.. ليد بيضاء مثل القطن وناعمة مثل الحرير

وصفات لتبييض وتنعيم اليدين في خمس دقائق فقط.. ليد بيضاء مثل القطن وناعمة مثل الحرير

تبحث أغلب السيدات عن وصفات لتبييض وتنعيم اليدين بسرعة، فكلنا نعاني من اسمرار اليدين وجفافها وخاصةً للفتيات، وذلك بسبب تعرضها لأشعة الشمس في النهار ولبعض العوامل الأخرى مثل: “الماء الساخن، والأتربة، ومواد التنظيف، والأوساخ”، وهناك العديد من الوصفات لحل تلك المشكلة فهناك طرق علاج طبية جاهزة ووصفات منزلية، وسنوضح من خلال موقعنا طرق تبييض وتنعيم اليدين.

وصفات لتبييض وتنعيم اليدين

هناك العديد من الوصفات التي تساعد في تبييض اليدين وتنعيمها ومنها طرق طبية مجهزة ومتوفرة في الصيدلية، أو الوصفات المنزلية، وبالرغم من توافر العديد من الوصفات ووسائل العلاج الطبية الجاهزة إلا أنه لابد من إتباع نظام غذائي وتحسين نمط الحياة وشرب الكثير من الماءـ، والحر على ارتداء قفازات أثناء التنظيف.

وصفة سريعة لتفتيح اليدين

هناك العديد من الوصفات المنزلية الخاصة بحل تلك المشكلة ومنها خلطة الخيار، حيث يساعد الخيار على ترطيب البشرة، وتهدئتها ويقضي على آثار الاسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وطريقته هي عدد “2” معلقة كبيرة من عصير الخيار الطازج، وملعقة عصير ليمون كبيرة، والقليل من الكركم، وملعقة من النشا.

نقوم بمزج تلك المكونات جيداً، حتى نحصل على معجون ناعم، ثم نضع الخليط على اليدين، ويترك حوالي 30 دقيقة، ثم نغسل اليدين بالماء البارد، ويتم تكرار تلك الوصفة مرة واحدة كل ليلة لمدة أسبوعين تقريباً.

وصفة اللوز والحليب

اللوز يحتوي على فيتامين الريبوفلافين الذي يحسن صحة البشرة، وأيضاً يحتوي على فيتامين E الذي يحافظ علي البشرة، وكذلك مضادات الأكسدة ومكوناته هي كوب من الحليب، وعدد “6-5” حبات لوز، وطريقة التحضير بأن يتم نقع اللوز في الماء لمدة ليلة كاملة، وثاني يوم في الصباح، نقوم نخلط الحليب مع اللوز في الخلاط الكهربائي، حتى نحصل على معجون ناعم.
بعدها نضع ذلك المعجون على اليدين، ونتركه ليلة كاملة، ثم يغسل بالماء البارد صباح اليوم الثاني، وتعد تلك الوصفة أشهر وصفات لتبييض وتنعيم اليدين بسرعة فائقة وأمان تام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *