طريقة عمل خبز هندي مقرمش بخطوات سهله

طريقة عمل خبز هندي مقرمش بخطوات سهله

 طريقة عمل خبز هندي مقرمش بخطوات سهله، يعتبر الخبز من أهم الوجبات التي يتم تناولها بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنها مثل الأرز حيث يمكنك تجهيز الخبز الهندي المقرمش في المنزل بطريقة شهية ولذيذة، ومفيدة لصحة عائلتك ولن يتطلب الكثير من الوقت عند تجهيز في المنزل لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات والخطوات على طريقة عمل خبز هندي مقرمش في المنزل.

 طريقة عمل خبز هندي

المكونات، أربع أكواب من الدقيق ونصف ملعقة من الملح وكوب ونصف من الماء وأربع أكواب زيت نباتي ملعقتين زيت نباتي وملعقة بيكنج باودر.

 خطوات تجهيز خبز هندي

يتم تجهيز وعاء متوسط ووضع فيه الدقيق والبيكنج بودر والملح وتقلب المكونات ثم يتم اضافة الزيت النباتي حتى تتجانس المكونات ثم ضعي الماء بشكل تدريجي حتى تصبح أمامك عجينة متماسكة مع بعضها ولا تلتصق باليد.

في الخطوة التالية قومي بوضعها في طبق بلاستيك وقومي بتغطيته وتركها لمدة عشرون دقيقة وبعد ذلك أبدا بتقطيعها إلى كرات متساوية الحجموافرديها على سطح وضيفي القليل من الدقيق حتى لا تلتصق، وقومي بتكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية ثم قومي بتسخين الزيت على نار متوسطة وابدئي بوضع العجين قطعة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ثم ضعي على المناديل الورقية لامتصاص الزيت، وبعد ذلك يتم وضعه في طبق التقديم وتناوله بجانب الأطعمة المفضلة لديك وبالهناء الشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *