للقضاء على السيلوليت 6 أطعمة

للقضاء على السيلوليت 6 أطعمة

القضاء على السيلوليت، مشكلة السيلوليت هي أزمة العصر الحالي لدى الكثير من النساء، إذ أنه يحدث أن تتراكم مادة السيلوليت أسفل مناطق الجلد المختلفة سواء بالكتف أو الفخذين أو البطن، ويظهر نتيجة لتراكم تلك المادة الخطوط البيضاء وهي تبدأ بخطوط حمراء ثم تصل للخطوط البيضاء، وحتى الآن لم يتم اكتشاف حل مثالي وأكيد لإزالة السيلوليت فحتى عمليات التجميل قد تظهر الخطوط البيضاء بعدها، ولكن هناك بعض الأطعمة التي قد تقلل ظهور تلك العلامات فما هي؟

مشروبات لإخفاء علامات السيلوليت

  • شاي البابونج

تظهر علامات السيلوليت بسبب زيادة في بعض الهرمونات وخاصةً هرمونات القلق والتوتر، ويقوم شاي البابونج من تهدئة الحالة النفسية والمزاجية فبالتالي يقل إنتاج تلك الهرمونات.

  • الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في حرق المزيد من الدهون وبالتالي خسارة المزيد من الوزن، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تحفز إنتاج الكولاجين وتمنع هدمه، وبذلك لا تظهر الخطوط البيضاء.

أطعمة للتخلص من السيلوليت

  • البيض

القضاء على السيلوليت

يقوم البيض من خلال مكوناته بتحفيز الجلد لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين حتى يقضي على خلايا الجلد الميتة وينتج عنها خلايا جديدة أخرى صحية خالية من السيلوليت.

  • الشطة

تقوم الشطة بتسهيل عملية الهضم والتحسين من نشاط الدورة الدموية، وهي نقطة هامة لعدم تكون الخطوط البيضاء وهي تنشيط الدورة الدموية، فمع عمل الدور الدموية لا تتكون الخطوط البيضاء ويكون الجلد نضرًا وحيويًا.

  • البروكلي

يزيد من إنتاج هرمون الاستروجين ويقلل من تراكم مادة السيلوليت تحت الجلد، بالإضافة لأنه يحتوي على فيتامين سي الهام لمناعة الجسم.

  • الفلفل الرومي

الفلفل بجميع ألوانه من الخضروات الهامة للجسم، فهو غني بالألياف التي تعمل على ترطيب الجسم وتحسن من عمل الجهاز الهضمي، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعة، يحفز الجسم والجلد لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين حتى لا يصاب الجلد بالسيلوليت وعلامات تقدم العمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *