طريقة عمل عجينة ال 10 دقائق بطريقة ناجحة، تعتبر العجين من أهم المكونات الهامة عند تجهيز المعجنات والفطائر والبيتزا لهذا ينبغي أن يتم تجهيز العجينة بطريقة صحيحة وتكون نجاحه حتى تتمكني من تجهيز أشهى المعجنات والفطائر والبيتزا المميزة والشهية، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل عجينة ال 10 دقائق بطريقة ناجحة.

تعتبر عجينة العشر دقائق من أكثر الأشياء الهامة التي ينبغي تجهيزها بشكل صحيح لكي تتمكني من تجهيز أشهي الفطائر والمعجنات التي يحب تناولها الكثير من الأشخاص خارج المنزل وخاصة البيتزا الشهية واللذيذة التي يعشق تناولها الكبار والصغاروبالتالي تحتاج بعض لمكونات والخطوات المحددة لكي تتمكني من تجهيزها بشكل صحيح في المنزل حتى تتمكني من اعدادد المعجنات والفطائر والبيتزا مثل المطاعم الجاهزة.

 طريقة عمل عجينة ال 10 دقائق

المكونات، 10 أكواب من الدقيق وربع كوب من الخميرة وربع كوب من السكر وقليل من الملح وأربع أكواب من الحليب ونصف كوب من الزيت النباتي.

 طريقة تجهيز عجينة ال 10 دقائق

أولا يتم تجهيز أربع أكواب الدقيق ووضعها في وعاء ويضاف عليها السكر والحليب والخميرة ونقلب المكونات مع بعضها ثم ابدأي بوضع الحليب وقلبي المكونات حتى تتجانس وتلاحظي أن العجينة لا تلتصق بالأيدي، بعد ذلك ضيفي عليها القليل من الزيت وقومي بتغطيته وتركها لمدة 15 دقيقة.

في الخطوة التالية قومي بوضع الملح وباقي الدقيق وقلبي المكونات حتى تصبح متجانسة وتركها لمدة عشر دقائق أخرى ثم ابدئي بتجهيز أشهى المعجنات والبيتزا والفطائر فى المنزل بطريقة مميزة وجميلة.

 طريقة عمل فطائر بالجبنة

المكونات، ثلاث أكواب من الدقيق وكوب حليب سائل وربع كوب زيت نباتي ملعقة كبيرة من الخميرة والقليل من الملح وملعقة من السكر.

مقادير الحشو، ملعقتين زيت زيتون و75 جرام جبنة فيتا و200 جرام جبنة موزاريلا أو 200 جرام جبنة رومي ملعقة بقدونس للزينة ملعقة سمسم حبة البركة.

 خطوات تجهيز فطائر جبنه

يتم تجهيز وعاء كبير وتوضع في الدقيق والملح ويضاف عليها الخميرة والسكر وتقلب المكونات مع أضافة الزيت ثم ضعي الحليب وقلبي العجينة حتى تصبح متماسكة مع بعضها وتركها لمدة ساعة حتى تتخمر.

بعد ذلك ابدئي بفرد العجين وأضيفي القليل من الدقيق وقومي بعمل دوائر متساوية الحجم وضعي فيها حشو الجبنة في كل دائرة، وابدائي بتشكيلها على هيئة مثلث وضيفي عليها حبة البركة والسمسم وضعيه في الصينية بعد وضع القليل من الزيت ونتركها في الفرن على نار متوسطة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ويتم وضعها في أطباق التقديم وتناولها وبالهناء والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ