فوائد ماء الأرز للهالات السوداء والبشرة.. مكونات بسيطة ونتائج مذهلة

فوائد ماء الأرز للهالات السوداء والبشرة.. مكونات بسيطة ونتائج مذهلة

وجبة الأرز من الوجبات الشهية والمفضلة لدى الجميع، وهي غنية “بالفيتامينات، ومضادات الأكسدة، المعادن، وغيرهم، ولكن البعض قد يجهل فوائد ماء الأرز، أليس كذلك؟ قد يستغرب البعض من ذلك، فماء الأرز له العديد من الفوائد من ضمنها قضائه على الهالات السوداء في بشرة الوجه، ومن خلال موقعنا سنوضح فوائد ماء الأرز للهالات السوداء.

ما هي فوائد ماء الأرز للبشرة

  • تقضي على الهالات السوداء الموجودة أسفل العينين، وكذلك آثار التعرض للشمس.
  • تعمل على تفتيح البشرة وتنعيمها، حيث تمنع تكوين صبغة الميلانين التي تسبب اسمرار البشرة.
  • لها دور فعال في القضاء علي حب الشباب وأثاره، وكذلك والطفح الجلدي.
  • يرطب البشرة، ويزيد من نضارتها.
  • ماء الأرز البارد يساهم في تخفيف الحروق.

وصفة ماء الأرز لعلاج الهالات السوداء

يحذر استخدام هذه الوصفة للبشرة الجافة، وها هي الطريقة والمكونات هي نصف كوب أرز، وكوب من الماء، ونصف كوب من ماء الورد، وقطعة من القطن، وطريقة التحضير بأن نقوم بغسل الأرز جيداً بالماء البارد، وبعدها ينقع في وعاء به ماء نظيف حتى يتم تغطيته، حتى يتعكر الماء، ثم يصفى الأرز من الماء، ويتم وضع ماء الأرز في وعاء، ويضاف إليها ماء الورد،ويتم خلطهم جيداً.

يتم غمس قطعة القطن في ذلك الوعاء، ويتم تدليكها بلطف وبحركة دائرية على الهالات السواء وعلى الوجه لمدة “4” دقائق، ثم يترك الوجه لمدة بضع دقائق، ثم قومي بغسله، ويوصي الخبراء بضرورة اتباع تلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على جميع فوائد ماء الأرز للبشرة .

ماء الأرز للشعر

لا تقتصر فوائد ماء الأرز على البشرة والهالات السوداء فقط، بل تمتد لتشمل الشعر ايضاً، إلا أن الإفراط في استخدامه قد يؤدي لهيشان الشعر، لذا لا يوصي خبراء التجميل بالإفراط في استخدامه تحت دعوى أنه طبيعي تماماً، ورغم ذلك له فوائد مذهلة، حيث يحمي الشعر من التقصف، كما أنه يقوي الشعرة ويجعلها أكثر تحملاً للظروف البيئية، ويكسب الشعر مرونة وحيوية، ويقوي الجذور ويحمي بل ويعالج القشرة، كما أنه يضفي على الشعر لمعان وقوة، وينصح باستخدامه مرة واحدة كل أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *