رشه واحدة من هذا المكون قبل النوم يوقف تساقط الشعر وينبت الفراغات

رشه واحدة من هذا المكون قبل النوم يوقف تساقط الشعر وينبت الفراغات

رشه واحدة من هذا المكون قبل النوم يوقف التساقط وينبت الفراغات ويطول الشعر، يعاني الكثير من النساء والرجال من مشكلة تساقط الشعر وفراغ مقدمة الرأس من الشعر، وذلك قد يرجع إلي عوامل وراثية أو عدم اتباع نظام غذائي سليم كما يوجد أيضاً العديد من العوامل الخارجية مثل الأتربة وأشعة الشمس، وكل ذلك يتسبب في تلف وضعف الشعر.

مكون سحري لعلاج تساقط الشعر وإنبات الفراغات ويطول ويكثف الشعر

من المعروف أن الشعر هو تاج المرأة لذلك يجب المحافظة عليه من أي عوامل قد تؤثر علي جماله وصحته، ولذلك تلجأ الكثير من الفتيات والسيدات إلي استخدام منتجات الشعر الغالية الثمن لتتمكن من حل هذه المشاكل، ولكن هناك أضرار أخري تسببها هذه المنتجات علي المدي الطويل، ولهذا سوف أقدم لكم مكون سحري عند رشه علي الشعر فإنه يوقف التساقط وينبت الفراغات ويمنحك شعر طويل وكثيف.

وصفة أوراق السدر وزيت الخروع

تتميز أوراق السدر بأنها تقوم بتعزيز نمو الشعر وتنشيط البصيلات، كما تزيد من كثافة الشعر وتقوية جذوره وتقلل من تساقطه وتمنح الشعر اللمعان.

زيت الخروع من أقوي الزيوت التي تعمل علي تطويل وتكثيف الشعر، كما يقوم بتحفيز بصيلات الشعر علي النمو وذلك لأنه يحتوي علي أحماض دهنية تساعد في مليء فراغات الشعر.

مكونات وصفة أوراق السدر وزيت الخروع

  • 5 ملاعق كبيرة من أوراق السدر.
  • 5 ملاعق من زيت الزيتون.
  • ملعقة من زيت الخروع.
  • حبة بصل متوسطة.
  • 2 كوب من الماء.

طريقة تحضير وصفة علاج تساقط الشعر وإنبات الفراغات وتطويل الشعر

  • قومي بوضع الماء في قدر علي النار ثم ضعي أوراق السدر وزيت الخروع، ثم قومي بتقطيع البصل إلي 4 قطع وضعيها في الماء ونترك الوصفة علي النار حتي يتغير لونها إلي اللون الأصفر.
  • نترك الوصفة حتي تبرد تماماً ثم نقوم بوضع زيت الزيتون ويتم تصفيتها، ثم توضع في بخاخ رشاش وذلك لسهولة وضعه علي الشعر.

طريقة الاستعمال علي الشعر

توضع وصفة أوراق السدر وزيت الخروع علي شعر نظيف قبل النوم، ونرش بها علي فروة الرأس من الجذور إلي الأطراف، ثم كامل الشعر وبعد ذلك يلف الشعر ويترك لمدة 7 ساعات ثم يغسل بالشامبو ويفضل شامبو طبيعي خالي من أي مواد كيميائية، مع ضرورة رج الزجاجة قبل كل استخدام وتستعمل هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وبعدها سوف تلاحظين الفرق في شكل الشعر.

الجدير بالذكر فى سياق ذلك الموضوع أن نذكر لمن ترغب فى الحصول على شعر ناعم وقوى وتريد التخلص من كل مشاكل الشعر أن نقدم أسهل طريقة لعمل كيراتين منزلي لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد يمنحه نعومة مثل الحرير ، وذلك بمكونات بسيطة تتمثل فى بيضة واحدة وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت الخروع وبضعة قطرات من زيت اللافندر وتستخدم على الشعر من الجذور للأطراف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *