تنعيم وفرد الشعر بطرق طبيعية وماسكات صحية متوفرة في كل منزل

تنعيم وفرد الشعر بطرق طبيعية وماسكات صحية متوفرة في كل منزل

تبحث العديد من السيدات والفتيات عن طرق طبيعية تمكنهم تنعيم وفرد الشعر وإصلاج التلف في شعرهن دون استخدام مواد كيميائية أو الإكثار من استخدام الحرارة على الشعر والذي قد يضر خصل الشعر ويسبب هيشانها وضعفها مما يؤدي تساقطها من الجذور ،لذلك نبحث عن حلول آمنة لتغذي الشعر وجعله أكثر صحة ونضارة ولهذا جمعنا عدة وصفات مجربة للحصول على شعر ناعم وصحي فتباعينا.

تنعيم وفرد الشعر

ماسك الموز لشعر ناعم:

يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة لتغذية الشعر وتقويته من الجذور وحتى الأطراف كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر ومنع تقصفه وهيشانه.

يحتوي الموز أيضاً على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تكافح تكون الشوارد الحرة في الجسم والتي تسبب تلف الخلايا منها خلايا الشعر وبذلك يمنع ماسك الموز تلف الشعر وهيشانه ويعطيه مظهر جذاب ولامع ،تحتاجين لتحضير هذا الماسك ثمرة من الموز الطازج وملعقتان من الزبادي البلدي.

خطوات تحضير الماسك:

  • قشري الموزة ثم اهرسيها جيداً بالشوكة.
  • أضيفي الزبادي إلى الموز وقلبي جيداً.
  • ضعي الخليط على شعرك ووزعيه جيداً على طول الشعر ثم سرحيه بيديك ليتوزع ويتغلغل في الشعر.
  • لفي شعرك على شكل طاقية أو كعكة ثم غطيه بغطاء الرأس البلاستيكي.
  • استخدمي فوطة سخنة لعمل حمام كريم لشعرك أو استخدمي البروكاب الحراري للحصول على أفضل نتائج.
  • اتركي الماسك لمدة ساعة إلا ربع على شعرك ثم اغسليه بالماء الفاتر بالشامبو والبلسم المناسب لشعرك.
  • رطبي شعرك بالزيت وسرحيه ثم كرري هذه الوصفة كل اسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تنعيم وفرد الشعرتنعيم وفرد الشعر بخل التفاح:

يعمل خل التفاح كمادة مطهرة تمنع نمو البكتريا في فروة الشعر كما يعتبر الحل الأمثل لعلاج القشرة ويزيل آثار المواد الكيميائية الضارة العالقة بالشعر ليغذيه بصورة طبيعية ويعطيه نعومة فريدة.

تحتاجبن إلى ربع كوب من خل التفاح وكوب من الماء لصنع هذا الماسك، اغسلس شعرك بالشامبو الخاص بك ثم اخلطي الخل مع الماء وضعي تلك المكونات على شعرك بعد أن تمشطيه.

قومي بتدليك شعرك بهذا الخليط ثم اتركيه لمدة نصف ساعة على شعرك وفروة الرأس وبعدها اشطفيه بالبلسم الخاص بك ولا تنسي ترطيب شعرك بالزيت أو بديل الزيت الخاص بك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *