استعلام حساب المواطن الدفعة 36 شهر نوفمبر 2020

استعلام حساب المواطن الدفعة 36 شهر نوفمبر 2020

استعلام حساب المواطن الدفعة 36 شهر نوفمبر 2020 يمكنك الاستعلام عن دفعه برنامج حساب المواطن عن طريق استخدام رقم الهوية بعد أن تم الإعلان بشكل رسمي عن بدء إيداع الدفعة 36 التي يحصل عليها جميع المواطنين الذين قد اكتملت طلباتهم وتوافر جميع الشروط التي حددها قبل ذلك، برنامج حساب المواطن وذلك للعمل على تهيئة حياة كريمة للأشخاص أصحاب الدخل المنخفض أو بعض السيدات المطلقات أو التي تعول أطفالها والمطلقات، وبالتالي قام برنامج حساب المواطن بالإعلان عن إصدار الدفعة 36 إلى جميع المستحقين من البرنامج يوم الثلاثاء 10 نوفمبر.

 رابط استعلام حساب المواطن

أولا ينبغي عليك تسجيل الدخول إلى الرابط الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر الإنترنت واضافة رقم الهوية، وبعد ذلك يتم اضافة رمز التحقق وبعد الانتهاء من هذه الخطوات تقوم بالضغط علي كلمه استعلام وسوف تظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بدفعه حساب المواطن.

 ضوابط حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن قبل ذلك عن كافة الضوابط الجديدة التي تم تحديدها للأفراد المستقلين وتتضمن الآتي:

تم إيقاف التسجيل للأشخاص الذين يستفيدون من برنامج حساب المواطن حديثا وقد تم وضع حد أقصى للاستفادة من استحقاق الدعم حساب المواطن، وتشمل أيضا هذه الضوابط عدم استقبال أي طلبات جديدة وذلك بعد أن انتهت الدورة الثامنة والعشرين في شهر مارس الماضي.

 شروط الأهلية لحساب المواطن

  •  من ضمن الشروط التي قام بتحديدها البرنامج أن يكون هذا الشخص سعودي الجنسية بجانب وجود حاملي بطاقات التنقل.
  •  لابد أن يتواجد هذا الشخص داخل المملكة السعودية بشكل دائم ولا تتعدى فترة التواجد خارج البلاد عن ثلاثة أشهر، وينبغي ألا يكون هذا الشخص مسجل في دار الإيواء التابعة للحكومة أو السجن.
  •  يجب على هذا الشخص أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن كافة البيانات بشكل صحيح ودقيق، وينبغي أن تكون متوافق مع كافة البيانات التي تكون تابعة للجهات ذات العلاقة حتى هي تمكن من الحصول على الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن، وينبغي اضافة الدخل الكلي لهذه الأسرة وعدم إخفاء أي بيانات أو دخل إضافي لهذه العائلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *