أضرار تناول أجنحة ورؤوس الدجاج تحذيرات من الإكثار من تناول تلك الأجزاء خاصة الفراخ البيضاء

أضرار تناول أجنحة ورؤوس الدجاج تحذيرات من الإكثار من تناول تلك الأجزاء خاصة الفراخ البيضاء

يحب العديد من الناس تناول أجنحة ورؤوس الدجاج حيث يقومون بشراء الفراخ البيضاء الكبيرة من المزارع والبقالة وتناول هذه الأجزاء وتحضير وصفات لذيذة الطعم منها ،ولكنهم يجهلون خطورة تناول تلك الأجزاء خاصة الفراخ البيضاء التي تربى وتسمن في المزارع اعتماداً على أطعمة معينة وحقن هرمونية ،تابعوا معنا لتعرفو التفاصيل.

أجنحة ورؤوس الدجاج

مقالات عالمية تحذر من بعض أجزاء الدجاج:

انتشرت مؤخراً مقالات عالمية وتقارير تحذر من خطورة تناول أجزاء معينة من الدجاج منها جريدة سوهو العالمية التي نشرت مقال تحذر فيه الناس من تناول ذيل الدجاجة فقد ثبت أن هذا الجزء يحتوي على كمية كبيرة من الجراثيم والميكروبات الخطيرة التي لا يمكن قتلها بالطهي لذلك لا ينصح بتناولها بشكل مفرض للحفاظ على الصحة.

نشرت صحيفة روسيا اليوم مقالاً يوضح خطورة تناول رئتي الدجاجة والمعروفة في الوسط العربي باسم الفشة وقد أوضحت الجريدة أن هذا الجزء يحتوي على كمية كبيرة من البكتريا لا يتم قتلها إلا عن طريق المعالجة الحرارية حيث يتم استخدام درجة حرارة عالية للغاية لقتلها، لذلك من الأفضل عدم تناولها لمنع انتقال الأمراض إلى جسم الإنسان.

كما تم ذكر جلد الدجاج في المقالة موضحين أن جلد الدجاج ليس له أى قيمة غذائية بل على العكس يعد ملئ بالدهون الضارة التي ترفع نسبة الكوليسترول في الدم مما يعمل على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، كما وتصيب الإنسان بأمراض القلب والأوعية الدموية وقد تسبب رفع ضغط الدم وتصلب الشرايين والسكتات القلبية أيضاً.

أجنحة ورؤوس الدجاجأضرار تناول أجنحة ورؤوس الدجاج

تعد منطقة الأجنحة والرقبة أو الرأس في الدجاجة من أخطر الأماكن على الإطلاق خاصة إذا كانت الدجاجة من التي تبرى في المذارع وتباع في محلات الدجاج، يرجع ذلك إلى أن المربيين يحقنون الدجاج بحقن هرمونات لتصبح الدجاجة أكبر حجماً ووزناً بسرعة وتزيد من إنتاج اللحم.

الخطير في الأمر أن تلك المواد الهرمونية تتركز في منطقتي أجنحة ورؤوس الدجاج وتنتقل إلينا عند أكلها وتسبب مشاكل خطيرة منها أنواع مختلفة من السرطانات والاضطرابات الهرمونية وتكيسات المبايض ومشاكل في الإنجاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *