ما هي فوائد الفيتامينات لصحة الأطفال

ما هي فوائد الفيتامينات لصحة الأطفال

 ‏ما هي فوائد الفيتامينات لصحة لأطفال، ‏يوجد أنواع عديدة من الفيتامينات التي تعمل على نمو الجسم والمحافظة على صحة الجسم بشكل فعال والتي تمد الجسم بالطاقة تعمل على تقوية العظام والمحافظة على أعضاء الجسم، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم أهم الفيتامينات المفيدة لصحة الجسم بشكل عام.

 فيتامينات هامة لصحة الطفل

‏يوجد العديد من أنواع الفيتامينات التي تحافظ على صحة الطفل منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2 وفيتامين بي-6 وكذلك فيتامين ب12.

‏فيتامين ب ‏من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة الجسم وتمده الطفل بالطاقة وتعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء ونقل المواد الغذائية والأكسجين إلى الجسم وتتواجد في السمك والمأكولات البحرية والبيض والفول والبازلاء، وكذلك يتواجد هذا الفيتامين في الحليب والزبادي والقمح والشوفان والخضروات الورقية واللحوم والدواجن.

 ‏فيتامين أ لصحة الطفل

‏من الفيتامينات الهامة التي تعمل على تقوية صحة البصل ويقوي جهاز المناعة ويقاوم الالتهابات ويتواجد في الخضروات الورقية مثل السبانخ والكرنب واللفت ويتواجد أيضا في الكبده والفواكه مثل الجزر والبطاطا الحلوة والشمام.

 ‏فوائد فيتامين سي

‏فيتامين سي يحافظ على صحة العظام والأوعية ويساعد على التئام الجروح يحتوي على مضاد حيوي للعدوى ويقي من الإصابة بالأمراض البرد والإنفلونزا ويوجد في الشمام والبرتقال والطماطم والبروكلي وكذلك يوجد في الكيوي والموز والفراولة والفلفل الأحمر الحلو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *