ما هو الفيتامين المفيد للشعر للحفاظ عليه من التساقط والتقصف

ما هو الفيتامين المفيد للشعر للحفاظ عليه من التساقط والتقصف

 ‏ما هو الفيتامين المفيد للشعر للحفاظ عليه من التساقط والتقصف، ‏يحتاج الجسم إلى تغذية جيدة للحفاظ على صحة وتقوية الجسم وزيادة المناعة وكذلك الشعر يحتاج إلى بعض الفيتامينات الهامة للمحافظة عليه من التساقط والتلف الذي يصيب فروة الرأس، لهذا يجب استخدام بعض الفيتامينات الهامة التي تحافظ على صحة وجمال الشعر.

 ‏فوائد الفيتامينات لصحة الشعر

‏يحتاج الشعر إلى بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تقوي بصيلات الشعر وتحافظ علي وزيادة كثافته وطوله وحمايته من المشاكل التي يتعرض لها ويوجد العديد من الفيتامينات الهامة منها فيتامين أ وفيتامين د وفيتامين د وفيتامين ‏b12 كل هذه الفيتامينات تحافظ على صحة الشعر.

 فيتامينات هامة للشعر

‏فيتامين أ من الفيتامينات التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه وتعمل على تنظيف فروة ويتوفر هذا الفيتامين في البيض واللحوم والبطاطا الحلوة والأسماك وذلك وكذلك يوجد في الزبادي والبيض والسبانخ والجزر واللفت..

‏فيتامين ها من الفيتامينات التي تعتبر مكملات غذائية هما تعطي الشعر القوة ولامع أن ويعالج التساقط ويتواجد في اللوز والسبانخ وبذور عباد الشمس والأفوكادو.

‏فيتامين د يعمل على تقوية وتقوية بصيلات الشعر ويقلل من ظهور مرض الثعلبة ويتواجد في عصير البرتقال والحليب والمشروب وأشعة الشمس.

‏فيتامين ب12 يعمل على تكوين كرات الدم الحمراء وتقوية بصيلات الشعر ويمنع تساقطه ويقوم بتقوية تغذية الشعر، ويحافظ عليه من الهيشان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *