التخطي إلى المحتوى

استعلام حساب المواطن برقم الهوية هو مايشغل باب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، خاصة ممن يحصلون على الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن السعودي، والذي تقدمه المملكة العربية السعودية للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الأهلية من أجل الحصول على دعم حساب المواطن.

تحديث حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد على المستفيدين من البرنامج بضرورة تحديث بيانات حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج، خاصة للذين لم تظهر أسماءهم في نتائج الأهلية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تغيرت لديهم الحالة لديهم في حسابهم على برنامج حساب المواطن إلى غير مؤهل، وذلك في مدة أقصاها 30 يوماً من تغيير الحالة أو صدور نتائج الأهلية.

موعد صرف حساب المواطن

ويبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف حساب المواطن، وهو الأمر الذي يشغل باب العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، فقد تم تحديد يوم العاشر من كل شهر ميلادي ليكون موعداً لصرف الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن لكافة المواطنين المشمولين في البرنامج.

ويتم دعم المواطن السعودي من قبل برنامج حساب المواطن وإيداعها في حسابات المستفيدين البنكية بشكل شهري، حيث يبدأ برنامج حساب المواطن السعودي بإيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية الخاصة بالمستفيدين منذ الساعات الأولى من اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا أنه قد يتم تقديم هذا الموعد بيوم أو تأخيره بيوم حسب وجود إجازة أسبوعية، أو مناسبة تمنع القائمين من البرنامج من صرف المستحقات المالية للمستفيدين من البرنامج في هذا اليوم.

رابط حساب المواطن

ومن أجل الدخول إلى برنامج حساب المواطن السعودي فكل ماعليكم هو التوجه إلى موقع برنامج حساب المواطن على الانترنت من خلال زيارة الموقع الخاص بالبرنامج عن طريق زيارة ca.gov.sa وذلك من أجل تسجيل الدخول إلى البرنامج أو التقديم في البرنامج حال عدم التقديم فيه من قبل.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

ويمكن للمواطنين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية من خلال الدخول على موقع حساب المواطن والسابق ذكره في هذا المقال، ومن ثم القيام بكتابة البيانات الخاصة بحسابه من أجل تسجيل الدخول إلى البرنامج، وذلك من أجل الاستعلام عن أهليته للحصول على الدعم المادي المقدم من برنامج حساب المواطن، أو حتى للاستعلام عن قيمة الدعم المادي المقدم له من خلال البرنامج.

شروط الحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن

وقد وضع برنامج حساب المواطن عدداً من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين للبرنامج من أجل الحصول على المخصصات الشهرية التي يتم صرفها لهم، ومن هذه الشروط مايلي:

  1. الجنسية السعودية للمتقدم.
  2. عدم وجود سجل تجاري أو أي عمل خاص بالمتقدم.
  3. لايتعدى الدخل الشهري للمتقدم للبرنامج عن 10 آلاف ريال سعودي.
  4. لايكون المتقدم في أي من دور الإيواء أو السجون.
  5. أن يكون المتقدم مقيماً بالمملكة العربية السعودية، ولايتغيب عنها مدة ثلاثة أشهر متصلة، وفي حال تغيبه هذه المدة يصبح الشخص غير مستحق للحصول على دعم برنامج حساب المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.