سر يابانى يخلصك من الشعر الابيض نهائيا وللابد ويمنع سقوط الشعر ويكثفه

سر يابانى يخلصك من الشعر الابيض نهائيا وللابد ويمنع سقوط الشعر ويكثفه

ليس بالتأكيد أن ظهور الشعر الابيض دليل على تقدم العمر بل أنه يظهر لعدة أسباب مختلفة أو اتباع عادات سيئة تكون السبب في ظهور الشعر الابيض مثل العوامل الوراثية أو استخدام مواد كيماوية تضر بفروة الرأس والشعر وتجعله يفقد روقنه ولونه الطبيعي وسوف نستعرض لكم أهم الأسباب الذي تؤدي إلى ظهور الشعر الابيض.

أهم أسباب ظهور الشعر الابيض

يوجد عدة أسباب مختلفة تؤدي إلى الشيب المبكر وظهور الشعر الابيض بغزارة ومنها:

  • الإفراط في تناول الأطعمة الجاهزة فهي تحتوي على مكسبات الطعم التي تتواجد بمعلبات الخضروات والمجمدات، كما أنها من المواد التي تؤثر على عملية حرق الدهون المفيدة للصحة والجسم وصحة الشعر بوجه عام.
  • الإكثار في تناول البروتينات الحيوية الي تتوفر بالأسماك واللحوم، فالجهاز الهضمي لا يمكنه هضم بعض البروتينات ويحولها إلى حمض اليوريك الذي يتسبب في ظهور الشعر الابيض والإصابة بالشيب المبكر.
  • الأطعمة التي تحتوي على السكريات المصنعة تعمل على وقف نشاط فيتامين “ي” المسئول عن تحفيز عملية نمو الشعر، والتي تمنع من امتصاص البروتين وهو من أهم العناصر لنمو الشعر والأسنان والأظافر.
  • استخدام الكثير من الصبغات والمواد الكيماوية بكثرة يؤدي إلى ظهور الشعر الابيض، كما أن الاستخدام اليومي للمجفف ومكواة الشعر يؤدي إلى سرعة ظهور الشعر الابيض.
  • الاصابة بكثير من الأمراض المختلفة كالالتهابات الحادة بالغدة الدرقية وارتفاع حرارة الجسم وغيرها من الأمراض التي تؤثر على صبغة الميلانين بالشعر ونقصها يؤدي للشيب المبكر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *