تفتيح البشرة والجسم بمكونات طبيعية غير مُكلفة متواجدة في كل منزل

تفتيح البشرة والجسم بمكونات طبيعية غير مُكلفة متواجدة في كل منزل

يُعد تفتيح البشرة والجسم والحصول على بشرة بيضاء صافية حلم كل فتاة وسيدة، حيث تسعى كافة السيدات إلى التخلص من الاسمرار والبقع المتواجدة في البشرة من أجل الحصول على جسم خالي من العيوب والشوائب وكافة المُشكلات التي تُؤدي إلى الاسمرار، حيث أن هناك بعض المناطق التي تتعرض لآشعة الشمس الحارقة، والعديد من العادات التي تؤدي إلى الوصول إلى مشكلات البشرة.

تفتيح البشرة والجسم بمكونات طبيعية

في حالة شعور المرأة بالمُشكلات المُختلفة بالبشرة، فهي من الممكن أن تُسبب لها نوع من الازعاج أو الحرج بسبب التعرض لمُشكلات الاسمرار، وتلجأ معها جميعًا إلى استخدام العديد من كريمات التفتيح والتخلص من الغمقان، ولكن تصل النتيجة في النهاية إلى مشكلات صادمة.

مكونات طبيعية تساعد على التفتيح

هناك الكثير من الوصفات التي تؤدي إلى وصول البشرة إلى النتائج المرغوبة بها، وبدون أي تكلفة أو مواد كيميائية تسبب لها الأزمات، ومن بينها :

الزبادي والقهوة

الزبادي يحتوي على مادة عالية في الترطيب،  فهو يساعد على التفتيح للبشرة والجسم وتحتوي على نسبة عالية من البروتين وتساعد على منح البشرة للتفتيح، القهوة من المواد المضادة للأكسدة وتحتوي على الفيتامينات للتفتيح للبشرة والجسم وتساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من الاسمرار للاماكن الداكنة.

ويمكن تحضير البشرة عن طريق :

  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من القهوة
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • نصف ليمونة.

خطوات تحضير وصفة ترطيب البشرة

تُخلط المكونات السابقة مع بعضها البعض للحصول على قوام متماسك، ويُوضع الخليط على البشرة والوجه والانتظار قليلًا حتى تجف على البشرة ويتم تحريكها بشكل دائري وبعد أن يتم الإنتهاء وغسل الخليط، وبعدها يُوضع ماء الورد لغلق المسام.

إذا كانت المرأة تُعاني من بشرة جافة أو بشرة حساسة لابد من زيادة الزبادي، وبعد الانتهاء من البشرة لابد من الترطيب مرة أخرى بعد إنهاء الماسك.

وصفة الطماطم مع السكر

ملعقة كبيرة من السكر مضاف اليها نصف حبة طماطم، يُوضع السكر على الطماطم مع دعك الأماكن التي تُعاني من الاسمرار لمدة لا تقل عن 5 دقائق وبعد الانتهاء تُغسل البشرة، ووضع الكريمات المرطبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *