رقم البنك السعودي للاستثمار الموحد للاستعلامات وتقديم الشكاوى والمقترحات

رقم البنك السعودي للاستثمار الموحد للاستعلامات وتقديم الشكاوى والمقترحات

رقم البنك السعودي للاستثمار الموحد يُعتبر من أهم وأبرز الخدمات التي قدمها بنك الاستثمار لكافة عملائه بالمملكة العربية السعودية، فعادة ما يتعرض العملاء لبعض المشاكل المؤقتة عند القيام بسحب أو إيداع أو تحويل الأموال وغيرها من المعاملات المصرفية الأخرى، لذلك قام البنك بوضع هذا الرقم المجاني الموحد بالمملكة العربية السعودية ليتمكن المواطنين من التواصل مع خدمة العملاء في البنك بهدف حل المشاكل المصرفية المؤقتة وتقديم الشكاوى والمقترحات، لذلك سنتعرف في حيثيات هذا المقال على الرقم الموحد للبنك كما سنتعرف على كافة طرق التواصل مع البنك.

البنك السعودي للاستثمار

بنك الاستثمار السعودي هو عبارة عن شركة سعودية مساهمة تم تأسيسه في عام 1976م، حيث يقع مقر البنك الأساسي في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، كما بلغ ربح البنك حوالى 360 مليون ريال سعودي في عام 2019م وهذا رقم كبير مقارنة بالعديد من الشركات والبنوك المصرفية الأخرى.

كما يعتبر البنك السعودي للاستثمار من أهم وأقدم البنوك المصرفية بالمملكة العربية السعودية، حيث شهد البنك مؤخراً إقبال عدد كبير من المواطنين السعودين، وذلك نتيجة تقديمه للعديد من الخدمات المصرفية الهامة التي حيث يقدم العديد من الخدمات التمويلية للأفراد، كما يقوم بتقديم أنواع كثيرة من البطاقات الائتمانية لكافة عملاء البنك.

كما قام البنك بإتاحة العديد من الخدمات المصرفية والتمويلية المتكاملة لكافة عملائه بكافة أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث لا تقتصر الخدمات التي يُقدمها البنك على المواطنين فقط بل يعمل البنك على تقديم العديد من الخدمات التمويلية للكثير من الشركات ومؤسسات المملكة العربية السعودية، كما يعمل على تطوير كافة منشآت القطاع الصناعي والتجاري بلا استثناء، ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية بالتعاون مع إدارة البنك إلى توفير وتلبية كافة احتياجات المواطنين مما يساعد على تقدم المجتمع.

تمويلات بنك الاستثمار السعودي

يقوم بنك الاستثمار السعودي بتقديم العديد من القروض والتمويلات الشخصية لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية، كما يساهم في تقديم العديد من التمويلات للعديد من المؤسسات والمنشآت الصغيرة والكبرى بالمملكة، حيث تتمثل هذه التمويلات والقروض في الآتي:

  • يقدم البنك العديد من التمويلات الشخصية مثل ( تمويل مرابحة الأسهم – تمويل شخصي للمتقاعدين – تمويل أرزاق – تمويل شخصي للمقيمين – خدمة تحويل الرصيد – إعادة التمويل).
  • كما يقوم البنك بتقديم تمويل مرابحة السيارات، حيث يحصل المواطن على مبلغ مالي يصل إلى 1,000,000 ريال سعودي، إلى جانب حصول المواطن على فترة سداد تصل إلى 5 سنوات.
  • إلى جانب تقديم المواطن إلى العديد من التمويلات العقارية مثل (تمويل بيت الأصالة بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية – تمويل الأصالة العقاري بصيغة المرابحة).
  • كما يقدم العديد من الخدمات المصرفية والتمويلية الأخرى.
رقم البنك السعودي للاستثمار
رقم البنك السعودي للاستثمار

طرق التواصل مع خدمة عملاء البنك

قام بنك الاستثمار السعودي بتقديم العديد من طرق التواصل التي تُسهل على المواطنين التواصل مع البنك، حيث تتمثل طرق التواصل مع البنك في الآتي:

  • سهولة التواصل مع البنك من خلال موقع البنك الاستثمار الإلكتروني عبر شبكات الإنترنت.
  • كما يمكن للعملاء التواصل مع خدمة عملاء البنك عن طريق زيارة أحد فروع البنك المنتشرة في داخل المملكة العربية السعودية.
  • أو من خلال تقديم الشكاوى والمقترحات عن طريق إرسال رسالة عبر رقم الفاكس وهو” 966114776781 “.
  • إلى جانب إمكانية التواصل مع خدمة عملاء البنك بأي فرع من الفروع من خلال استخدام خدمة “الفليكس كول” التي قام البنك بإطلاقها لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية ، حيث يقوم المواطن بالتواصل عبر رقم “1238000800” للحصول على الاستفسارات وتقديم الشكاوى والمقترحات بسهولة ويسر.

رقم البنك السعودي للاستثمار

قامت إدارة البنك بإصدار رقم موحد ليتمكن العملاء من التواصل مع البنك بسهولة ويسر وبدون أي عقبات.

  • حيث يمكن لأي عميل بداخل المملكة العربية السعودية التواصل مع خدمة عملاء البنك عبر رقم “8001248000”.
  • كما يمكن للعملاء المُقيمين بخارج حدود المملكة العربية السعودية التواصل مع البنك عبر الرقم المجاني الموحد للبنك وهو “966114183100”.

رقم البنك السعودي للاستثمار فلكس كول 1442

خدمة فلكس كول بنك الاستثمار

هي عبارة عن خدمة إلكترونية ذاتية تتم عن طريق الرد الآلي والمطور على كافة الاستفسارات والاستعلامات الخاصة بكافة عملاء بنك الاستثمار السعودي.

مميزات خدمة فلكس كول

تتميز الخدمة بالعديد من الخدمات التي تتم عن طريق هاتف البنك السعودي للاستثمار، فبعد الانتهاء من عملية فتح حساب ببنك الاستثمار يمكن لأي عميل التمتع بمميزات خدمة فلس كول المتمثلة في الآتي:

  • دفع كافة الفواتير الخاصة بالعميل من خلال خدمة “سداد” التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • سهولة الاستفسار والتقديم على كافة الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لعملائه.
  • إمكانية طلب البطاقات الائتمانية وبطاقات السفر عبر خدمة فلكس كول.
  • سهولة الاستعلام بشكل دوري على أحدث أسعار العملات الأجنبية بالمصرف السعودي للاستثمار.
  • إمكانية تقديم بلاغ بالبطاقات البنكية المفقودة والاستعلام عنها.
  • سهولة الاستعلام عن آخر خمس عمليات مصرفية قد تمت في حساب العميل عن طريق الرسائل النصية القصيرة.

إلى جانب العديد من المميزات والخدمات الإضافية التي تمكن العميل التابع للبنك السعودي للاستثمار من الحصول على كافة الخدمات والاستفسارات، حيث يمكنه الحصول على كافة خدمات الاستفسار من خلال خدمة فلكس كول، كما يمكنه أن يقوم بطلب “رقم الآيبان” الخاص به عن طريق الرسائل النصية القصيرة التي ترسل إلى رقم الهاتف الجوال التي تم تسجيله مُسبقاً، إلى جانب العديد من الخدمات والمميزات الهامة التي يمكنه التمتع بها فور الانتهاء من تسجيله في خدمة فلكس كول، وهذا ما سنتعرف عليه في النقال التالية.

شروط التسجيل في خدمة فلكس كول البنكية

يجب على كافة المواطنين الراغبين في التسجيل بخدمة فلكس كول بنك الاستثمار السعودي أن يقوموا بتوفير مجموعة من الشروط الهامة للتمكن من تفعيل الخدمة، تتمثل هذه الشروط في الآتي:

  • يشترط على حصول العميل على بطاقة مدى السارية المفعول من البنك السعودي للاستثمار.
  • لا يمكن لعملاء لعملاء الحسابات المشتركة التسجيل في هذه الخدمة.
  • يمكن للعملاء الحاملين لبطاقات الأساسين التسجيل في خدمة فلكس كول، ولكن يجب ملاحظة انه يشترط وجود حساب نشط سواء كان هذا الحساب حساب جاري، حساب توفير أو حساب راتب.
  • ضرورة تسجيل رقم هاتف العميل في نظام التنبيه الخاص بالرسائل النصية القصيرة.

خطوات التسجيل في خدمة فلكس كول بنك الاستثمار السعودي

يمكن لأي عميل تابع للبنك السعودي للاستثمار أن يقوم بالتسجيل في خدمة فلكس كول، بشرط حصول العميل على حساب جاري بالبنك.

حيث يمكن للعميل التسجيل في الخدمة من خلال الاتصال على رقم “8000 124 800″، بعد ذلك يقوم العميل باختيار اللغة العربية، ثم يقوم بالضغط على رقم “2”، ثم يقوم بإكمال الإجراءات وبذلك يكون قد تم التسجيل في خدمة فلكس كول بنجاح.

تطبيق البنك السعودي للاستثمار

قامت الإدارة العامة بالبنك السعودي للاستثمار بإطلاق تطبيق “SAIB‏” وهو تطبيق إلكتروني مدمج للهواتف الذكية خاص بالبنك، فمن خلال التطبيق يمكن لأي عميل الحصول على كافة الخدمات المصرفية التي يقدمها البنك من أي مكان بدون الحاجة للذهاب إلى أي فرع من فروع البنك، إلى جانب ذلك فيمكن للعديد من المواطنين التواصل مع خدمة عملاء البنك من خلال التطبيق أو عبر رقم البنك السعودي للاستثمار للحصول على إجابة لكافة الاستفسارات وتقديم الشكاوى والمقترحات، وتسهيلاً على كافة العملاء فبإمكانهم تحميل التطبيق والتسجيل من خلال متجر جوجل بلاي أو أيفون بسهولة ويسر.

خطوات فتح حساب ببنك الاستثمار

نتيجة لمميزات البنك الكبيرة والهامة فقد شهد البنك إقبال كبير من المواطنين للحصول على التمويلات التي يقدمها البنك، وليتمكن المواطنين من الحصول على الخدمات بنجاح لابد من حصول العميل على حساب خاص في موقع البنك، حيث تتمثل خطوات فتح حساب في بنك الاستثمار السعودي في الآتي:

  • أولاً يقوم المواطن بالدخول إلى موقع البنك عبر شبكات الإنترنت.
  • بعد ذلك يقوم المواطن باختيار نوع الحساب المراد التسجيل به.
  • سيتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بإكمال البيانات الشخصية في نموذج فتح طلب الحساب، حيث يقوم المواطن بإدخالها بدقة.
  • بعد ذلك سيحصل العميل على رقم مرجعي خاص بالطلب الذي قام بإكماله.
  • ثم يقوم المواطن بعد ذلك بالذهاب إلى أحد فروع البنك لاستكمال خطوات فتح الحساب بنجاح.

مواعيد دوام بنك الاستثمار بالمملكة

قد تم تحديد مواعيد  العمل ببنك الاستثمار السعودي من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، ويعتبر من أهم البنوك التي تعمل أكبر قدر من الوقت خلال الأسبوع.

خطوات معرفة رقم الحساب البنكي في البنك السعودي للاستثمار 1442

يبحث الكثير من المواطنين مؤخراً عن رقم الحساب البنكي الخاص بهم في البنك السعودي للاستثمار، وذلك لأهميته لدى الكثير من العملاء حيث تتم كافة المعاملات والتعاملات المصرفية والبنكية التابعة للبنك من خلاله، وتلبيةً لاحتياجات المواطنين فقد قامت الإدارة القائمة في بنك السعودي للاستثمار بتوفير بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة التي يمكن لأي مواطن اتباعها للحصول على رقم الحساب البنكي التابع له.

تتمثل خطوات معرفة الحساب البنكي في البنك السعودي للاستثمار في النقاط التالية:

  • أولاً يقوم العميل بزيارة الموقع الإلكتروني التابع للبنك السعودي للاستثمار عبر شبكات الإنترنت.
  • بعد ذلك يقوم العميل بإتمام عملية تسجيل الدخول لحسابة الخاص على الموقع باستخدام بطاقة البنك المصرفية.
  • ثم يقوم بعد ذلك بإدخال بعض البيانات المطلوبة وهي (رقم البطاقة المصرفية المصرفية الخاصة به – الرقم السري الخاص بالبطاقة المصرفية – إدخال رقم الهوية الوطنية).
  • بعد الانتهاء من إدخال كاف البيانات السابقة بنجاح بقوم العميل بالضغط على زر “عرض”.
  • سيتم الانتقال تلقائيًا إلى كافة التفاصيل والمعلومات المتعلقة بحساب العميل ومن ضمنها رقم الحساب.

رقم سويفت كود بنك الاستثمار السعودي

يمتلك كل بنك من البنوك المصرفية في كافة أنحاء العالم على رقم سويفت كود، حيث يستخدم علاء البنوك كود السويفت من أجل إتمام عملية التحويل الدولي للأموال من بنك إلى بنك آخر، حيث يتكون رقم السويفت كود الخاص بكل بنك من 8 حروف مختلفة فلا يتشابه رقم مع الرقم الآخر، وتسهيلاً على كافة العملاء فإن رقم السويفت كود الخاص بالبنك السعودي للاستثمار هو: SIBCSARI

وبذلك نكون قد انتهينا من سرد كافة المعلومات والبيانات الهامة حول بنك الاستثمار السعودي، حيث تعرفنا على أهم القروض التمويلية التي يقدمها البنك لعملائه، كما تعرفنا على الرقم الموحد للبنك الذي يتمكن أي مواطن من التواصل مع خدمة عملاء البنك من خلاله، إلى جانب أننا تعرفنا على خطوات فتح حساب في البنك بنجاح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *