دعاء لشفاء المريض عن أهل البيت

دعاء لشفاء المريض عن أهل البيت

الدعاء للمريض بالشفاء، يحدث أن كثيرًا ما يتعرض أحد أشخاص البيت إلى مرض ما ويكون في ذلك خوف شديد عليه من قبل أهل البيت، ويعد أهل البيت هم الأهم إلى الجميع ومن الواجب عليهم أن يقوموا بالدعاء لهذا الشخص المريض، ومن المعروف بالطبع أن الله هو الشافي والمعافي، لذلك يجب على أهل البيت أن يتوجهوا إلى الله للدعاء لشفاء هذا الشخص، لذلك يوجد الكثير من الأدعية المعروفة لشفاء المريض.

لماذا يجب على أهل بيت المريض الدعاء لمرضاهم

من المعروف أن الله قادر على كل شئ وأنه بيده أن يستجيب لكل شخص في أمنيته، فهو بيده الرزق والعلاج والشفاء وكل ذلك يمكن الحصول عليه من خلال الدعاء والتقرب إلى الله عز وجل، وعندما يدعو الشخص المريض ويتقرب إلى الله بالدعاء له في السر وتكون نيته سليمة فإن الله سيستجيب له.

 

الدعاء للمريضأفضل الأدعية لشفاء المريض عن أهل البيت

هناك عدة أدعية لشفاء المريض عن أهل البيت وبإذن الله تكون مستجابة له وهذه الأدعية تكون من الكتاب ومن السنة، من خلال هذه الأدعية يمكن أن يتم شفاء المريض بأمر الله، ومن ضمن هذه الأدعية ما يلي:

  • يجب أن ندعو الله ونسأله من لطفه العظيم، وكرمه وستره الجميل أن يتم شفاء الشخص المريض ويمده الله بالعافية والصحة.
  • ندعو الله بكل أسماؤه العلا وكل صفاته الطيبة الحسنة ورحمته التي قد وسعت كل شيء أن يمن الله على الشخص المريض بالصحة والعافية.
  • نتقرب إلى الله بالدعاء للشخص المريض ألا يترك جرحًا به إلا داواه ولا ألمًا إلا طيبه، وأن يلبس هذا الشخص المريض ثوب الصحة والعافية.
  • ندعو الله عز وجل في السر وظهر الغيب أن يمن على الشخص المريض بالصحة ويرده إلى أهله سالم وغانم من داء أو مرض وأن يشفيه ويعافيه هو وجميع مرضى المسلمين.
  • نسأل الله بأنه رب الناس وملك الناس بأن يشفيه شفاء لا يغادر أي سقم، ويدعوه بأنه لا يوجد أي ملجأ من الله إلى إليه، وبأنه هو القادر على كل شئ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *