إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د تناول هذه الأطعمة 

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د تناول هذه الأطعمة 

إذا كنت تعاني من نقص فيتامين د تناول هذه الأطعمة،يعد فيتامين د من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان، والذي يقوم بوظائف جمة تنظم العديد من العمليات الحيوية داخل الجسم، وظهرت مشكلة نقص فيتامين د لدى كثير من الأفراد في الآونة الأخيرة، حيث بلغ عدد من يعانون من نقص فيتامين د حوالي مليار شخص حول العالم، ويذكر أن فيتامين د يتكون في الجسم عند التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة على الأقل، وتوجد بعض الأطعمة الغنية بفيتامين د، والتي سنتعرف عليها سوياً.

الأطعمة الغنية بفيتامين د

مع اقتراب دخول فصل الشتاء، ستظهر مشكلة نقص فيتامين د نتيجة عدم التعرض لأشعة الشمس بصورة كافية، مما يؤدي إلى خفض مناعة الإنسان واضطراب المزاج العام، وأوضحت جين كلارك أخصائية التغذية أن فائدة فيتامين د تتمثل في امتصاص عنصر الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام، وبالتالي يمكن تعويض أشعة الشمس بمنتجات الألبان والسالمون، بينما من يعاني بحساسية الألبان يمكنه استبدالها بالخضروات الورقية والمكسرات والبذور وفول الصويا وحليب الجوز، فجميعها تحتوي على كالسيوم.

فوائد فيتامين د للجسم

يتحدث الكثير عن فائدة فيتامين د للجسم، والتي تتمثل في:

  • تعزيز صحة العظام وتقويتها، يعمل فيتامين د على تنظيم عنصر الكالسيوم في الجسم والحفاظ على مستوى الفسفور.
  • تقليل خطر الإصابة بالانفلونزا، يلعب فيتامين د دور هام في الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا التي قد يتعرض لها الإنسان في فصل الشتاء.
  • الوقاية من خطر الإصابة بالسكري، يساعد فيتامين د في ضبط مستوى السكر في الدم، وبالتالي يقي من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *