التخطي إلى المحتوى

طرق لف الشال، تعد قطعة الشال من القطع المناسبة والتي تعتبر قطعة هامة وخاصة ً في فصل الشتاء فهو من الأشياء التي تجعل اللوك أكثر جمالًا، ويمكن أيضًا أن يستخدم كقطعة اكسسوار في لوك فصل الشتاء، لذلك تتنوع طرق لف الشال من طريقة لأخرى وعلى حسب نوع الملابس التي يرتديها الشخص، بعض النساء استخدام الشال وارتدائه كقطعة شال أو استخدامه كقطعة سكارف.

طريقة لف الشال على الجسم

هناك طرق عديدة للف الشال تجعل الشال أكثر أناقة وأكثر جمال ومن هذه الطرق التي نلف بها الشال ما يلي:

الطريقة الكلاسيكية للف الشال

تعد الطريقة الكلاسيكية للف الشال من أكثر العادية والتقليدية، وتكون هذه الطريقة عن طريق لف الشال أو السكارف العريض حول الرقبة ثم يتم سدل قطعة القماش العريضة على الصدر، وذلك حتى يتوفر الدفء في فصل الشتاء.

أما إذا كان الشال على شكل مربع فيجب تطبيقه على شكل مثلث، ثم يتم بعد ذلك وضع الشال على الرقبة بحيث يكون الشال طويل من جهة و قصير من جهة أخرى، ثم يلف الطرف الطويل حول العنق ويكون الشال هكذا ملفوف حول الرقبة ومنسدل حول الصدر وبذلك يعطي التدفئة اللازمة.

طريقة لف الشال

طريقة ربط الشال بالحزام مع المعطف

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن أن يتم بها لف الشال على شكل مربع أو مستطيل، وهي من أكثر الطرق التي تتناسب مع الجواكت والمعاطف، وخاصةً إذا كان الشخص يريد أن يظهر ما أسفل الجاكيت أو المعطف.

في هذه الطريقة يتم تثبيت الشال حول العنق من الخلف حتى يكون الشال متساوي من طرفيه ويكون منسدل على الكتفين من الأمام، بعدها تقوم بوضع الحزام حول الخصر بالطريقة العادية، بحيث يكون متثبت بطريقة جيدة حول الشال، بعد ذلك يتم ارتداء أي جاكيت أو معطف.

طريقة لف الشال مثل الكارديجان

يمكن لف الشال مثل الكارديجان وذلك مع ربطه بالحزام على الخصر، ولكن يمكن أيضًا لف الشال أو قطعة القماش الكبيرة على فستان أو على بنطلون وهذا سيكون لوك مميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.