الآن .. رابط نتائج الترشيحي 2023 سوريا حسب الاسم سبر البكالوريا (علمي – أدبي)

وزارة التربية السورية صدرت نتائج السبر الترشيحي وهو اختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة وذلك للقسمين العلمي والأدبي لدورة عام /2023/ ،حيث تم التوصل الى إعداد الاختبار بمنتهى الدقة والموضوعية من خلال العديد من الجهود التي بذلت لإخراج الامتحان بما يناسب جميع الطلاب حرصاً على مصلحة جميع الطلاب ويمكنكم المتابعة إلى نتائج سبر البكالوريا حسب الاسم كما هو موضح في الفقرات التالية.

حيث استعدت وزارة التربية السورية في غضون الساعات الأخيرة للإعلان عن نتائج سبر البكالوريا 2023 وذلك بعد أداء الطلاب والطالبات بكل المحافظات السورية اختبارات الترشح للشهادة الثانوية دورة 2023 وقد كان العديد من الطلاب يعيشون حالة من الانتظار والترقب لإعلان نتائج السبر خاصةً بعد إعلان بعض المصادر عن الانتهاء من أعمال تصحيح ومراجعة أوراق الطلاب، وسوف نستعرض في هذا المقال موقع وزارة التربية السورية 2023 حسب الاسم حيث قام قرابة 57 ألف طالب وطالبة في سوريا بأداء اختبارات الترشح لامتحان الشهادة الثانوية العامة في صورة دراسة حرة، وذلك بفرعيها العلمي والأدبي للدورة 2023.

كما قد كان ذلك في اكثر من 100 مركز من المراكز المعتمدة من قبل وزارة التربية السورية بكافة محافظات سوريا، حيث تم الانتهاء من اختبارات الترشح للثانوية العامة وسط إجراءات احتراز شديدة للمحافظة على صحة الطلاب.

نتائج سبر البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم

نتائج سبر البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم اصبح سهلاً الآن، والإطلاع على نتائج سبر البكالوريا سنة 2023 في سوريا هو محور موضوعنا حيث نتابع معكم أخبار إعلان نتائج سبر الترشيحي للبكالوريا في سوريا لكافة الطلاب، وقد قامت وزارة التربية بدولة سوريا بالإعلان عن توقيت إعلان هذه النتائج لسنة 2023 القسمين الأدبي والعلمي، إذ سوف يتم الإعلان عن رابط نتائج سبر البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم عن طريق الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، ولقد أعلنت وزارة التربية السورية أن معدل النجاح عالي للغاية في السبر الترشيحي للبكالوريا للقسمين العلمي والأدبي، وإنه شرط رئيسي لمن يريد أن يلتحق بالمرحلة الثانوية أن يقوم بالتقديم على اختبار سبر المعلومات للقسمين العلمي والأدبي لينال شهادة الدخول فيها، وقد قامت وزارة التربية السورية بالإعلان عن بدء استقبال طلبات التقديم الخاصة بالطلاب الراغبين في دخول اختبار الترشح للثانوية العامة السورية بالفرعين العلمي والأدبي مسبقاً.

كشفت وزارة التعليم السورية يوم السبت الموافق 9 ديسمبر 2023 عن نتائج اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بكافة الفروع العلمية والأدبية لدورة عام 2024، وقد بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع العلمي نحو 6948 طالب بنسبة نجاح وصلت إلى 36.69%،  فيما بلغ عدد الطلاب الناجحين في الفرع الأدبي نحو 17683 طالباً بنسبة 50.14%.

وتعد نتائج الترشيحي خطوة مهمة للطلاب الذين يرغبون في التقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة، حيث تحدد الفرع الدراسي الذي سيدرسونه في الثانوية العامة.

كما أن إعلان نتائج سبر البكالوريا 2022 سوريا حسب الاسم في كافة المحافظات السورية عبر الإنترنت من خلال موقع وزارة التربية السورية وذلك في محافظات دمشق، واللاذقية وحلب، وحماة، وطرطوس، والرقة، وإدلب، وباقي محافظات سوريا، وذلك على موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy بحسب الاسم .

نتائج سبر البكالوريا سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية اصبح في اهتمام عدد كبير من مستخدمي الإنترنت خلال الساعات القلية الماضية، حيث يمكنكم الآن الدخول على رابط سبر البكالوريا سوريا حسب الاسم والبدء في الاستعلام عن النتائج، حيث أن وزارة التربية السورية قد أعلنت مسبقاً عن استقبال الطلبات من الطلاب للتقديم على الاختبارات الترشيحية، للمرحلة الثانوية خلال لكل من القسم العملي والأدبي، ويمكنكم الآن متابعة نتائج سبر البكالوريا حسب الاسم 2022 في مختلف محافظات سوريا.

نتائج السبر الترشيحي 2023

إن هذه النتائج بمجرد اعتمادها والإعلان عنها بشكل رسمي يتمكن كافة الطلبة والطالبات من تنزيل ملف النتائج بشكل كامل بواسطة الاسم كما تنشط المنصات التعليمية بشكل سنوي، او الاستعلام عن نتائج سبر البكالوريا إلكترونيا، إذ يرى البعض عدم السهولة في حصولهم على النتيجة بواسطة اسم الطالب، وتقوم الوزارة بإعلان نتائج السبر الترشيحي بشهر نوفمبر سنويًا وتعتبر من أبرز المراحل التعليمية للطلاب، إذ تؤهلهم لأن يلتحقوا بالثانوية العامة البكالوريا للسنة الجديدة للفرع الأدبي وكذلك العلمي، وتستطيعوا أن تجدوا كافة الإجابات على الأسئلة التي تريدونها.

نتائج سبر البكالوريا 2021 سوريا

لقد قامت وزارة التربية والتعليم بدولة سوريا بالتأكيد أن النتائج سوف يتم نشرها في أثناء الساعات المقبلة عن طريق الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، كموقع علوم للجميع الذي قام بالتأكيد لكافة الطلبة والطالبات انه سوف يعلن بصورة رسمية على الصفحات الخاصة به على نتائج السبر البكالوريا في سوريا لسنة 2020-2021، ولقد قامت الوزارة بالإشارة إلى أن أعمال التصحيح قد انتهت من كافة الاختبارات كما أنها شارفت على أن تنتهي من رصد ورفع هذه النتائج، بالإضافة إلى أنها بينت أنها عادة يتم نشر كافة النتائج أثناء أسبوعين ولكن تلك السنة كان استثنائي، إذ كانت التساؤلات مؤتمنته لهذا سوف يتم الإعلان عنها عبر الإنترنت.

رابط نتائج سبر البكالوريا الترشيحي 2021

إن رابط نتائج هذا السبر الترشيحي لسنة ٢٠٢١ من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية بدولة سوريا نوضحه لقراء موقعنا، حيث يمكنكم الاستعلام عن نتائج سبر البكالوريا 2021 حسب الاسم أو الرقم عبر الخطوات التالية الموضحة.

  • الدخول على رابط نتائج سبر البكالوريا 2023 سوريا حسب الاسم ومتابعة الخطوات.
  • اختيار القسم المناسب (علمي – أدبي).
  • اختيار آلية البحث حسب الاسم أو الرقم.
  • اختيار المحافظة وكتابة رقم الاكتتاب.
  • ثم البحث.
  • سوف تظهر لك نتائج سبر البكالوريا الترشيحي للثانوية العامة وقت ظهورها، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلاب.
نتائج السبر الترشيحي للثانوية العامة
نتائج السبر الترشيحي 2023 حسب الاسم

نستعرض قرار اختبار سبر البكالوريا من العام 2018 للطلاب الأحرار الراغبين بالتقدم للثانوية العامة للقسم العلمي والقسم الأدبي (الأدبي والعلمي).

سبر البكالوريا الأدبي

(عربي 350 – فلسفة 200 -جغرافيا 150 – تاريخ 150 – انكليزي 150) مجموع العلامات او الدرجات 1000 درجة.

شروط النجاح باختبار سبر البكالوريا الفرع الأدبي :

  • لا تقل درجة اللغة العربية عن 50 %
  • لا تقل درجة بقية المواد عن 20 %
  • لا يقل معدل الطالب العام عن 500 من 1000

كما يعتبر الطالب راسباً في اختبار الترشيحي للثانوية العامة إذا لم يحقق أي شرط من الشروط الثلاثة التي تم ذكرها.

سبر البكالوريا علمي

(عربي 150 – رياضيات 300 – فيزياء 200 – كيمياء100 علوم 150 – انكليزي 100) مجموع العلامات 1000 .

شروط النجاح في اختبارات سبر البكالوريا علمي

  • ألا تقل علامة اللغة العربية عن 40 %
    ألا تقل علامة بقية المواد عن 20 %
    ألا يقل معدله العام عن 500 من 1000

كما أن الطالب راسباً في اختبار سبر الترشيحي إذا لم يحقق أي شرط من الشروط الثلاثة التي تم عرضها، وعادةً ما يتم نشر نتائج السبر الترشيحي في غضون 10 أيام تقريباً من انتهاء اختبار الترشح للثانوية العامة بسوريا.

الإجراءات الاحترازية أثناء الامتحانات

قبل أن تنطلق امتحانات سبر الترشيحي كان وزير التربية والتعليم في سوريا يؤكد على ضرورة ترتيب وتنظيم كل شئ قبل بداية الامتحانات وشدد على ضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب من أجل والحفاظ على سلامتهم، وذلك من أجل منع انتشار الأمراض بين الطلاب والمعلمين.

كما إنه شدد على ضرورة حضور جميع الطلاب قبل بداية الامتحان على الأقل بنصف ساعة، وأكد على أن كل طالب ليس له الحق في الحصول على أكثر من ورقة إجابة، لذلك يجب على الطالب أن يحرص على الحل بشكل صحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!