خلطه جباره لعلاج الصلع وانبات فراغات الشعر ومنع تساقطه فى يومين وسنذهلك النتيجه

خلطه جباره لعلاج الصلع وانبات فراغات الشعر ومنع تساقطه فى يومين وسنذهلك النتيجه

خلطه جباره لعلاج الصلع وانبات فراغات الشعر ومنع تساقطه فى يومين وسنذهلك النتيجه يعتبر الشعر هو تاج جمال كل مرأة فهو يزيد من جمالها ولكن عندما يتعرض لبعض من المشكلات وأهمها الصلع يضع المرأة في حالة نفسية صعبة جداً لا يمكن لأي شخص الشعور بها أبداً، فهي دائماً في حالة رعب من الصلع خاصة أنها مرأة تعتز بجمال شعرها وهذا يشكل لها كابوس مخيف وهناك بعض من الأسباب المسبب لوجود الصلع وهذا ما سنتعرف عليه معاً.

أسباب الصلع الوراثي المبكر عند النساء

ما تزال أسباب الصلع الوراثي المبكر أو تساقط الشعر وضعف بصيلاته مجهولة حتى الآن من العلماء، ولكن هناك من يقول أن السبب يعود إلى بعض الاضطرابات الهرمونية التي تحدث بداخل جسم المرأة أثناء فترة انقطاع الدورة الشهرية، وهذا يجعل هناك زيادة كبيرة في الهرمونات الذكورية مثل هرمون داي هيدرو تستتوستيرون الذي يكون من أحد أسباب نقص تغذية البصيلات.

علاج الصلع الوراثي للنساء بالأدوية الموضعية

يوجد الكثير من الأدوية التي يمكن أن يتم استخدامها في علاج الصلع الوراثي للنساء ومنها:

  • المينوكسيديل:

حرص الأطباء على تطوير عقار المينوكسيديل لمحاولة لعلاج ضغط الدم المرتفع، حيث أنه من ألدوية التي ترخي جدران الشرايين مما يعمل على خفض ضغط الدم، وقد تم ملاحظة أن تركيبة الدواء تسبب زيادة نمو الشعر فهو يعمل على تدفق الدورة الدموية بفروة الشعر لذا يمكن استخدامه لتدليك فروة الرأس بالدواء.

  • الفيناستريد:

لا يمكن أن يتم استخدام الفيناستريد لعلاج الصلع الوراثي إلا في بعض الحالات التي يرافقها خلل هرموني يكون السبب في تساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *