ضعية علي فراغات الشعر لمدة ساعة يوميا وسيطول شعرك بطريقة رهيبة

ضعية علي فراغات الشعر لمدة ساعة يوميا وسيطول شعرك بطريقة رهيبة

علاج مشكلة فراغات الشعر، تعد مشكلة فراغات الشعر من اكبر المشاكل التي تواجه الكثير من النساء، خاصة النساء مما تؤدي إلي الوصول إلي حاله نفسية سيئة، ويعاني منها أيضا الرجال لأنها قد تصل بهم إلي مرحلة الصلع، حيث يظهر بسببها شكل غير لطيف وهو ظهور فروة الرأس، وسوف نعرض لكم في هذا المقال اهم الأسباب التي تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة وأيضا كيفية علاجه بأفضل الطرق الطبيعية.

الأسباب الرئيسية لظهور فراغات الشعر

  • الإفراط في استخدام المواد الكيميائية المؤذية لخصلة الشعر:

يعد استخدام المواد الكيميائية في الزيوت وكريمات الشعر وبعض الشامبوهات من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي ضعف خصلة الشعر وتساقطه مما يؤدي إلي ظهور فراغات الشعر المزعجة.

  • اللجوء إلي كريمات الفرد والإستشوار والمكواة:

يعد الإفراط في استخدام منتجات فرد الشعر والمكواة والاستشوار من أسباب تساقط الشعر الرئيسية نظرا لما يحدث في الشعر من تلف وضعف يؤدي إلى سقوطه وظهور فراغات الشعر التي تعد من اكبر المشاكل التي تواجه الكثير من الناس.

  • عدم اختيار فرشاة شعر مناسبة:

تؤثر فرشاة الشعر المستخدمة في التمشيط تأثير فعال علي درجة تساقط الشعر، فانه يوجد بعض الفرش التي قد تكون قاسية علي الشعر، فان المشط الخشبي هو افضل ما يستخدم لتمشيط الشعر.

الثوم وإكليل الجبل وزيت جوز الهند لعلاج مشكلة فراغات الشعر

يعتبر الثوم وإكليل الجبل من افضل النباتات التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر، بالإضافة إلى زيت جوز الهند الذي يتميز بقدرته الفعالة علي اختراقه الشعر ووصوله إلى فروة الرأس بسهوله، ولتطبيق هذه الطريقة نحتاج إلى كمية مناسبة من زيت الثوم بمقدار خمس ملاعق كبيرة مثلا، بالإضافة إلي معلقه كبيرة من ذيت الخروع، مع معلقه كبير من زيت جوز الهند، وأخيرا نضيف اليهم نصف ملعقه صغيرة زيت إكليل الجبل، وأخيرا نقوم بخلط الزيوت في زجاجه صغيرة، عند الاستخدام نأخذ ملعقتين من خليط الزيت ونقوم بتدليك المكان الذي يتواجد به فراغات الشعر لمده ربع ساعه واتركيه لمدة ساعه، وللحصول علي افضل النتائج تكرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الروزماري لعلاج مشكله فراغات الشعر

يعد الروزماري من افضل الزيوت التي تستخدم في علاج العديد من مشكلات الشعر، مثل علاج فروة الرأس وقدرته في القضاء علي القشرة نهائيا، ذلك نظرا لأنة يمتلك قدرات وخصائص تعمل علي ذلك بشكل فائق حيث أنها تمتلك العجيج من الخواص المطهرة والمعقمة للبشرة ، ولعلاج مشكله فراغات الشعر قومي بدهن شعرك بزيت الروز ماري مره يوميا للحصول علي افضل النتائج.

زيت الجيرانيوم لعلاج فراغات الشعر

يعد زيت الجيرانيوم من افضل الزيوت التي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية للراس وتحفيزها علي إنبات الشعر في الأماكن الفارغة بالشعر، حيث أنها تعد من افضل العلاجات التي تظهر نتيجتها في اقل وقت، وللحصول علي افضل النتائج قومي بوضع الزيت علي الأماكن المصابة يوميا، مع إضافة زيت الجوجوبا والأركان إليه، كما انه يمكن أيضا الى الشامبو والبلسم التي تستخدمينه لغسل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *