ما هى خطوات الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية في الإمارات

ما هى خطوات الحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية في الإمارات

قامت هيئة الصحة بدبي بالإمارات بإعلان عن حملة كبيرة للتوعية للوقاية من الانفلونزا الموسمية التي تستهدف جميع فئات المجتمع المختلفة وخاصة فئات الذين يعانون من مضاعفات المرض.

أماكن الحصول على اللقاح

هناك بعض الإجراءات السهلة، التي وفرتها الهيئة الصحية في دبي للحصول على التطعيم، والتي هي عن طريق الذهاب المباشر إلى أحد مراكز اللياقة الطبية الثلاثة وهي مركز سالم الذكي في منطقه سيتي ووك، مركز أب دون مردف، ومركز أبراج بحيرات جميرا من يوم الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة اثنين ونصف مساء دون موعد مسبق.

بينما يمكن الحصول على التطعيم في مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة للهيئة الصحية بعد أن يتم حجز مسبق عن طريق الاتصال رقم هيئة الصحة وهو 800342
تقليل المضاعفات

اهتمت هيئة الصحة بدبي خططها الاستراتيجية لحماية أفراد مجتمعها لوقايتهم من الأمراض المختلفة ومنها الإنفلونزا الموسمية وتقليل مضاعفاتها الخطيرة في ظل التحديات، التي أصبحت تفرضها علينا فيروس كورونا وتتشابه أعراضها مع أعراض الإنفلونزا الموسمية.

خطوات الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية

اهتمت الهيئة الصحية في دبي بتوفير كميات كافية من التطعيمات في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية المختلفة التابعة لها، وأيضاً في بعض مراكز فحص اللياقة الطبية، ذلك لتسهيل على أفراد المجتمع وتمكنهم للوصول إلى هذه الأماكن، للحصول على التطعيم لعلاج الإنفلونزا الموسمية.

وكل هذا يتم بطرق سهلة وبسيطة تراعي بعض الإجراءات الاحترازية وشروط الصحة والسلامة العامة في مراكز تقديم الخدمة.

الفئات التي يمكن أخذ هذه التطعيمات

تم التأكيد من قبل قطاع الخدمات الطبية والمساندة والتمريض في هيئة الصحة بدبي على أهمية التطعيم ودوره الفعال في الحد من المضاعفات في الإنفلونزا الموسمية.

كما تم توفير هذه التطعيمات بشكل مجاني من قبل الهيئة للمواطنين والمقيمين فوق 65 سنة والحوامل والأطفال دون السن الخامسة وأصحاب الأمراض المزمنة والأكثر عرضة مضاعفات الإنفلونزا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *