أسعار شركات تأمين السيارات 1442 في السعودية وطريقة الاستعلام عن تأمين السيارة

أسعار شركات تأمين السيارات 1442 في السعودية وطريقة الاستعلام عن تأمين السيارة

آخر تحديث عن أسعار شركات تأمين السيارات 1442 في السعودية نوضحه لكم أعزائي قراء موقع ثقفني، حيث أنه من المعروف أن أسعار التأمين للسيارات تختلف ما بين الشركات، وأيضا تتغير داخل الشركة الواحدة من وقت إلى آخر، حيث تصدر شركات تأمين السيارات عدد من الباقات والعروض المختلفة سنوياً، وجدير بالذكر أن التأمين على السيارات سواء التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل هو نظام هام جدا، وإجراء رئيسي لتعويض الفرد عن حدوث أي أضرار أو تلفيات بسيارته.

وفي موضوعنا اليوم سوف نكشف عن آخر تحديث لأسعار شركات تأمين المركبات 1442 في المملكة، وأرخص تأمين سيارات في السعودية 1442، وسوف نتطرق في حديثنا إلى شروط تجديد التأمين للمركبات وطريقة الاستعلام عن تأمين المركبة عبر أبشر.

أسعار شركات تأمين السيارات في السعودية 1442

تعد باقة الشركة التعاونية هي الأرخص في تأمين المركبات ضد الغير، حيث يصل مبلغ التأمين إلى 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، بينما يبلغ سعر التأمين الشامل للسيارات في الشركة التعاونية إلى 6000 ريال سعودي، تليها شركة ميد غلف لتأمين السيارات، حيث يصل مبلغ التأمين إلى 660 ريال سعودي، تليها شركة أسيج لتأمين المركبات في المركبة الثالثة، حيث يصل مبلغ التأمين إلى 750 ريال سعودي، وتأتي شركة اتحاد الخليج في المرتبة الرابعة من حيث أرخص أسعار شركات تأمين السيارات في السعودية، حيث يصل مبلغ التأمين إلى 895 ريال سعودي، وجاءت شركة وفاء السعودية في المرتبة الخامسة بمبلغ تأمين يصل إلى 1050 ريال سعودي.

الاستعلام عن تأمين السيارة عبر أبشر

يمكن الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارة عبر منصة أبشر للخدمات الحكومية، وذلك عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. يقوم المستخدم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية.
  2. من الصفحة الرئيسية يقوم المستخدم بالضغط على كلمة المزيد من أسفل خدمات المرور، لتظهر له قائمة منسدلة تتضمن كافة الخدمات الإلكترونية للمرور.
  3. يقوم المستخدم بالضغط على خدمة الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات.
  4. يقوم النظام بتحويل المستخدم لتسجيل الدخول على حسابه في أبشر.
  5. بعد تسجيل الدخول يقوم المستخدم بالضغط على خدمة الاستعلام عن وثيقة تأمين المركبة.
  6. سوف يعرض النظام قائمة المركبات التي يملكها المستخدم، يتم اختيار السيارة التي يرغب المستخدم في الاستعلام عنها، ومن ثم يقوم المستخدم بالضغط على استعراض بيانات وثائق التأمين.

شروط تجديد تأمين السيارة

يجب توافر عدد من المتطلبات والشروط لتجديد التأمين للمركبة وهي:

  • يجب أن يقوم الشخص بسداد المبلغ المطلوب لتجديد استمارة التأمين على السيارة.
  • يجب أن يقوم الشخص بالتأكد من سداد كافة المخالفات المرورية المُسجلة على المركبة.
  • يجب أن يقوم الشخص بالبدء في إجراءات تجديد التأمين أثناء سريان التأمين الحالي وليس بعد أن ينتهي، حيث يجب يكون التأمين الخاص بالسيارة ساريًا في وقت التجديد.
  • التأكد من سريان صلاحية الفحص الدوري للمركبة في وقت تجديد التأمين.

العوامل المؤثرة على سعر التأمين على المركبة

تتغير قيمة مخالفة عدم وجود تأمين للمركبة، وتختلف أسعار شركات التأمين على السيارات في المملكة، وذلك وفقا لعدد من المعايير والعوامل التي يتم على أساسها احتساب مبلغ التأمين، حيث يؤثر نوع السيارة وسنة التصنيع على سعر التأمين، كما أن عمر الشخص الذي يمتلك المركبة وسجل الحوادث المسجل له يؤثر أيضا على أسعار التأمين على السيارات، وأخيرا تؤثر المدينة أيضا بشكل كبير في سعر التأمين على المركبة.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم من خلال موضوعنا أسعار شركات التأمين على المركبات في السعودية، وذكرنا بالتفصيل شروط تجديد التأمين على المركبة، وطريقة الاستعلام العام عن صلاحية التأمين على المركبات عبر منصة أبشر، وأوضحنا كذلك العوامل والمعايير التي تؤثر في أسعار شركات تأمين السيارات في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *