التخطي إلى المحتوى

كثرت عمليات البحث من قبل العديد من الأفراد رجالًا وإناثًا لمعرفة طرق التخلص من الشيب طبيعيًا بدون أي مواد كيميائية، حيث أن الشيب من أكثر المُشكلات التي تواجه الأفراد حاليًا، نظرًا لتقلبات الأحوال والضغوط النفسية التي تواجه الأفراد حاليًا، والعديد من الأسباب التي تؤدي إلى نقص صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر، وينتج عن ذلك ظهور الشعر باللون الأبيض.

التخلص من الشيب طبيعيًا

يُعد شيب الشعر من إحدى المُشكلات المؤرقة للجنسين وخاصة الفتيات، ويُعد مشكلة حقيقية عندما يظهر في مرحلة عمرية مُبكرة، وهذا يدفعهم للتساؤل عن أسرع المواد والطرق التي تساعد على علاج الشيب دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية والصبغات التي تُعرف بأضرارها الكبيرة على الشعر.

علاج الشيب بالشاي

يمكن التخلص من الشيب بالشاي نظرًا لاحتوائه على العديد من الخصائص التي تفيد في تغميق لون الشعر، ويُساعد في التقليل من ظهور الشيب وإضفاء رونق وحيوية على الشعر، ويمكن القيام بذلك عن طريق غلي معلقتين من الشاي في ماء مع ملح الطعام ووضعهم على النار لمدة دقيقتين ثم تركهم حتى يبرد، وبعدها يُغسل الشعر بالخليط ويترك حتى يجف مع مراعاة التكرار أكثر من مرة، من أجل القضاء على الشيب نهائيًا.

علاج الشيب بالكاري وجوز الهند

يعمل عمل وصفة الكاري وجوز الهند للتخلص من الشيب عن طريق غلي بعض أوراق الكاري مع كوب من زيت جوز الهند إلى أن يتحول لون الأوراق إلى الأسود، وبعدها يُصفى الزيت ويستعمل على الشعر ويترك طول الليل، وبعدها تُغسل باستخدام الشامبو خفيف الأعشاب للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

خلطة البصل لعلاج الشيب

يمكن تحضيرها عن طريق وضع البصل في الخلاط الكهربائي حتى يُطحن تمامًا، وبعدها يفرك الشعر وفروة الرأس جيدًا بالبصل المطحون، ويترك حتى يجف تمامًا، وبعدها يُشطف الشعر بالماء البارد، وتكرر الوصفة يوميًا حتى اختفاء الشعر كليًا.

خلطة السمسم وزيت اللوز

يُمزج ثلاث ملاعق كبيرة مع السمسم المطحون، وبعدها يمزج معلقتين من زيت اللوز، وتطبق المزيج على الشعر وفروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالمياه الباردة، وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.