التخلص من الشيب بالملح والشاي وعلاج مشكلات تساقط الشعر والصلع سريعًا بدون أي مواد كيميائية

التخلص من الشيب بالملح والشاي وعلاج مشكلات تساقط الشعر والصلع سريعًا بدون أي مواد كيميائية

نجحت وصفة التخلص من الشيب بالملح والشاي من علاج أزمة الشعر الأبيض، وليس هذا فقط بل ساعدت على علاج الكثير من مُشكلات الشعر، والتي من بينها التساقط والصلع وغيرها دون الحاجة إلى استخدام أي مواد كيميائية مُضرة، وأثبتت الوصفة فعاليتها مع العديد من الحالات التي قامت بتجربتها، حيث يحدث الشيب نتيجة العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نقص صبغة الميلانين في الشعر وتجعل الشعر يظهر باللون الأبيض أو الرمادي مما يسبب الإحراج وخاصة في حالة ظهوره في وقت مبكر من العمر.

التخلص من الشيب بالملح والشاي

يُساعد الملح على علاج مُشكلات الشيب في الشعر دون الحاجة إلى استخدام أي مواد باهظة الثمن، بالإضافة إلى أنه ليس له أي آثار جانبية على الشعر وفروة الرأس، حيث يحتوي الملح والشاي على الكثير من المواد المُضادة للأكسدة التي تؤدي إلى إخفاء لون الشعر الأبيض وتُعيد الشعر إلى رونقه وجماله.

وصفة الملح للتخلص من الشيب

ويمكن التخلص من الشيب بالملح والشاي عن طريق :

  • كيسين من الشاي.
  • معلقة من الملح.
  • كوب من الماء.

في إناء على النار يُوضع الماء، وبعدها يُضاف الشاي ويترك لمدة دقائق، ثم توضع معلقة الملح، ويترك على النار حتى الغليان، وبعدها يتم تصفية الخليط الناتج ويترك ليهدأ، ويوضع على الشعر لمدة ساعتين، ثم يُغسل بالماء والشامبو، وتكرر مرة واحدة أسبوعيًا.

الشاي الأخضر والملح لعلاج الشيب

يمكن التخلص من الشيب باستخدام الشاي الأخضر والملح، وذلك عن طريق :

  • كيسين من الشاي الأخضر.
  • كوبين من الماء الدافئ.
  • ثلاث ملاعق من الشاي الأخضر في حالة عدم وجود أكياس.
  • معلقة من زيت جوز الهند العضوي البكر.
  • معلقة من عسل النحل.

يوضع الشاي في الماء المغلي ويترك دقائق، ثم تضاف باقي المكونات مع التقليب جيدًا حتى تمتزج جميع المكونات سويًا، وبعدها توضع الوصفة على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يُغسل الشعر كالمعتاد.

طرق طبيعية للتخلص من الشيب

تتعدد الطرق الخاصة بعلاج الشيب وخاصة الوصفات الطبيعية، والتي من بينها زيت جوز الهند الذي يحتوي على الكثير من مُضادات الأكسدة التي تجعله مُميز في علاج الشيب وتمنع ظهوره، وأيضًأ البصل وهو معروف بفوائده الكبرى لفروة الرأس والشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *