كريم ترطيب الجسم بعد الاستحمام بمكون بسيط ورخيص يمنحك نعومة وانتعاش

كريم ترطيب الجسم بعد الاستحمام بمكون بسيط ورخيص يمنحك نعومة وانتعاش

ترطيب الجسم بعد الاستحمام  يمنحك النعومة والانتعاش، حيث أن بشرة الجسم تحتاج إلي العناية والاهتمام مثل بشرة الوجه وذلك لعلاج جفاف البشرة خاصة في فصل الشتاء، ويحتاج الجسم إلي الترطيب لحمايته مثل الأكواع والركب فهي من أكثر الأماكن التي تعرض إلي الجفاف ولعلك تعتقدين أن الاستحمام قد يرطب جسمك نتيجة لاستعمال الصابون والمياه الدافئة إلا أن هذا اعتقاد غير صحيح لأن الاستحمام يزيل الأتربة التي قد نتعرض لها في الشارع كما يزيل الدهون الطبيعية الموجودة على الجسم لذلك لا بد من استعمال الكريمات المرطبة بعد الاستحمام لكى نعوض للجسم ما يفقده من دهون نافعة تمنح الجسم الترطيب والنعومة والانتعاش

أفضل طريقة لعمل كريم لترطيب الجسم بعد الاستحمام

توجد العديد من أنواع الكريمات التي تعمل على ترطيب الجسم مما تساعد في تحسين مظهر وملمس الجلد، ولكن هذه المنتجات يدخل في تركيبها بعض من المواد الكيميائية التي تضر الجلد علي المدي الطويل، في حين أنه يمكنك صنع مرطب طبيعي في منزلك بمواد طبيعية و آمنة وتمنح ترطيب للجسم بعد الاستحمام.

كريم مرطب من زيت اللافندر والفازلين

يعد “الفازلين” من أكثر أنواع المرطبات التي تمنح ترطيب للجسم والتنعيم بصورة أفضل، وذلك لأنه يساعد في جعل بشرة الجسم أكثر نعومة وخالية من الشوائب.

أما زيت “اللافندر” فهو من أقوي الزيوت التي تعطي الجسم الرائحة الجميلة والإحساس بالانتعاش، وكذلك يحافظ علي بقاء الجسم رطب وأكثر نضارة.

مكونات كريم ترطيب الجسم من زيت “اللافندر” و”الفازلين”

  • 1/4 كوب من “الفازلين”.
  • 1/4 كوب من زيت الأطفال.
  • ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • بضع قطرات من زيت “اللافندر”.

طريقة تحضير كريم ترطيب الجسم  وكيفية استخدامه

أولي الخطوات نقوم بوضع “الفازلين” في وعاء صغير ثم نضيف إليه زيت الأطفال، ونقلب جيداً حتي يتجانسا وبعد ذلك نضيف ماء الورد وبضع قطرات من زيت “اللافندر”.

يتم تقليب المكونات جيداً حتي نحصل علي قوام كريمي، ونقوم بوضع كمية قليلة من الكريم المرطب علي الجسم بعد الاستحمام وهو مبلل ثم اتركيه لمدة دقيقتين حتي يجف، ويستخدم هذا الكريم المرطب بعد كل استحمام لتحصلي علي الترطيب والشعور بالنعومة والانتعاش.

وبذلك نكون قدمنا لكى عزيزتي القارئة طريقة عمل كريم ترطيب الجسم بكل أسراره لكى تحصلي على نعومة البشرة والجلد مثل الحرير والإحساس بالانتعاش الذي لا يقاوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *