التخطي إلى المحتوى

أهم ما يميز المرأة هو الشعر، حيث أنه يساعدها في إبراز جمالها وأنوثتها، لذلك تسعى الكثير من النساء في الاهتمام به بكافة الطرق الممكنة، فهناك من تعاني من ضعفه وتنعيم الشعر، وهناك من تحب تطويل الشعر ، وهناك من تسعى لتكثيفه لذلك هناك العديد من الطرق المختلفة للعناية بالشعر.

طرق العناية بالشعر

تمشيط الشعر: تعد هذه الخطوة من أهم خطوات العناية بالشعر، حيث أنها تعمل على تهذيب الشعر وتسريحه وعدم تكون أي كتل من الشعر داخله، كما أن التمشيط له دور فعال في توزيع جميع الزيوت الطبيعية على الشعر بالتساوي، بالإضافة إلى دوره في تعزيز نمو الشعر بطريقة صحية سليمة ويعطي الشعر اللمعان الذي يحتاج إليه.

ولكن عند غسل الشعر وفي حال كان الشعر رطباً لا ينصح بتمشيط الشعر في هذه المرحلة حيث أن ذلك يؤدي إلى تكسر الشعر، كما أنه يجب علينا في حال تكون عقد في الشعر وتشابكه نقوم بتمشيطه من نهاية أطراف الشعر إلى أن نصل إلى فروة الشعر.

العناية بالشعر

عملية غسيل الشعر: يجب علينا غسل الشعر بشكل منتظم، ويختلف عدد مرات قيامنا بغسيل الشعر على حسب نوعية الشعر وملمسه، حيث أن الشعر الخشن يكون ملمسه جاف وبالتالي يكون مصاب بالهشاشة والضعف لذا يفضل غسله ثلاثة مرات أسبوعياً، أما الشعر الدهني أو الناعم فهذا النوع يحتاج إلى غسيله يومياً بصفة منتظمة للتخلص من الدهون التي ينتجها الشعر، الشعر العادي وهذا النوع لا يحتاج غسيل يومي ولكن يكتفى بغسله مرتان في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.