أهم فوائد حبة البركة وطرق استخدامها لإنقاص الوزن وفوائدها للجسم

أهم فوائد حبة البركة وطرق استخدامها لإنقاص الوزن وفوائدها للجسم

تعد الحبة السوداء أو حبة البركة من العشبيات الموسمية التي تنمو سنوياً و تزرع حبة البركة في العديد من المناطق في أفريقيا و أسيا و خاصةً في الشرق الأوسط وقد وضح النبي الكريم محمد صل الله عليه وسلم الأهمية العظيمة لتلك الحبة حيث روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت قال رسول الله صل الله عليه وسلم( أن الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السام) ويعلم الجميع هنا أن السام بمعني الموت.

أسماء أخرى لحبة البركة

  • الحبة السوداء.
  • الحبة المباركة.
  • كمون أسود.
  • كراوية سوداء.
  • شونيز. 

فوائد حبة البركة للجسم

بعد إجراء العديد من الأبحاث للتعرف على أهمية الحبة السوداء ثبت أنه يوجد في حبة البركة العديد من العناصر التي يحتاجها الجسم و تتمثل هذه الفوائد في أنها تحتوى على فيتامينات مثل فيتامين أ و ج و معادن مختلفة مثل الحديد و الزنك و الماغنيسوم و البوتاسيوم و تعمل حبة البركة أيضاً على تقوية مناعة الجسم و ذلك من خلال تناولها مع العسل أو الحليب يومياّ بانتظام وبكميات محددة من قبل المختصين وتحتوي الحبة السوداء على زيوت تقوم بقتل الديدان والطفيليات التي تصيب الجهاز الهضميّ وتقلل الحبة السوداء من نسبة السكر في الدم وتحد أو تقضي على الكثير من الالتهابات التي تصيب أجزاء مختلفة في الجسم.

كيفية وأفضل الأوقات لاستعمال حبة البركة

أفضل الطرق لاستعمال الحبة السوداء وضع كمية صغيرة جدا منها في كف اليد وطحنها بواسطة الكفين معاً ثم شربها بالماء مباشرة وهناك من نصح بعدم طحنها ووضعها في الفم مباشرة ثم مضغها للتأكد من الاستفادة من جميع الزيوت الطيارة الداخلة في تكوينها ويفضل تناول الحبة السوداء على الريق وكذلك قبل الخلود إلى النوم.

طرق استعمال حبة البركة لإنقاص الوزن

يعتبر فقدان الوزن الزائد وتفتيت الدهون المتراكمة في منطقة البطن من أعظم الأحلام التي تراود الكثير وهذه بعض الطرق لإنقاص الوزن بالحبة السوداء.

  1. نصب مقدار كوب من الماء المغلي على ملعقة من الحبة السوداء وملعقة من الكمون ونعصر عليهم مقدار نصف ليمونة ثم تقلب جيدا ونتركها حوالي ربع أو ثلث ساعة ونتناول كوب من الخليط على الريق وكوب قبل النوم.
  2.  مقدار ملعقة صغيرة من الحبة السوداء ونفس المقدار من الينسون ونفس المقدار من الشبت ونضيف إليهم كوب من الماء المغلي نترك الخليط حوالي سبع ساعات بعدها نقوم بتصفية المشروب ونأخذ منه مقدار ملعقة صغيرة ونضعها في كوب من الماء ونشربها ثلاث مرات يومياً ونكررها لمدة أسبوع وفي الأسبوع الثاني نزيد من الكمية حيث يمكن إضافة ملعقتين من المشروب على كوب من الماء وسوف تفقد الوزن بإذن الله بالإضافة إلى الحرص على الرياضة والحركة مع أي وصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *