6 أطعمة تقوي المناعة وتمنحك شباب دائم.. يجب ألا تخلو منها مائدتك

6 أطعمة تقوي المناعة وتمنحك شباب دائم.. يجب ألا تخلو منها مائدتك

نظراً للظروف الراهنة يبحث الجميع عن أطعمة تقوي المناعة وتعزز قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الأمراض المختلفة، فجهاز المناعة هو خط الدفاع الأول عن صحة الجسم ويحميه ويقيه مما قد يُصيبه، ومنذ القدم كان الأطباء ينصحون بتناول  الأطعمة الصحية لكي تُزيد من مناعة الأشخاص، وذلك نظراً لفوائدها المختلفة وغناها بالمعادن والفيتامينات.

أطعمة تقوي المناعة

تتعدد الأطعمة الصحية وتتنوع، فمنها ما هو غني بالحديد والزنك والأوميجا 3 وغيرها من الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تقوي الجسم وتحسن الصحة العامة وتحسن أيضاً البشرة والجلد، ومن أهم تلك الأطعمة:

  • السمك؛ يحتوي السمك على مادة السيلينيوم التي تعمل على إنتاج بروتين السيتوكينات بواسطة خلايا الدم البيضاء، فهذا البروتين يساعد على تقوية المناعة كما يُزيد من الهواء المتدفق إلى الرئتين لحمياتها.
  • الفلفل الحلو الأحمر؛ يحتوي على العديد من الفيتامينات ومنها فيتامين C الذي يعد من أهم المصادر للبيتا كاروتين الذي يحافظ على صحة العينين، والجلد.
  • البروكلي، يعد البروكلي من أفضل الأطعمة الهامة لصحة الجسم نظراً لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين A ،E ، والمعادن ومضادات الأكسدة.
  • الخضروات؛ تحتوي على العديد من المواد المُنشطة، والأملاح المعدنية، ومضادات الأكسدة وغيرها ومن أهم الخضروات الملفوف، والزهرة.
  • البندورة؛ تعمل البندورة على حماية صحة الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض وخاصة أمراض السرطان نظراً لاحتوائها على مادة البيتاكاروتين، وفيتامين C الذين يعملان على محاربة العديد من الأمراض التي يمكن أن تُصيب الجسم.
  • السبانخ؛ تعتبر السبانخ من أهم أطعمة تقوي المناعة لدى الأشخاص فهي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تُزيد من تقوية الجهاز المناعي كما تُكافح العدوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *