زيت الأرجان للجسم والبشرة اكتشفي فوائد هذا الزيت الرهيبة واستفيدي منه

زيت الأرجان للجسم والبشرة اكتشفي فوائد هذا الزيت الرهيبة واستفيدي منه

لا شد أن فوائد زيت الأرجان للجسم والبشرة لا تعد ولا تحصى فهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي لها تأثير عظيم على الجلد وأيضاً الشعر وذلك لأنه يحتوي على فيتامينات ومعادن هامة وضرورية للحفاظ على صحتهما ويدخل هذا الزيت في تحضير العديد من الوصفات الخاصة بالبشرة والشعر ومنتجات العناية بهما، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا أهمية هذا الزيت الرائع.

زيت الأرجان للجسم والبشرة

فوائد الأرجان للجسم:

  • يحتوي زيت الأرجان على فيتامين هاء بالإضافة إلى مجموعة من الاحماض الأمينية التي لها القدرة على الترطيب العميق للجسم بأكمله مما يحمي الجلد من مشاكل الجفاف.
  • يمكن إضافته إلى الطعام في سبيل تحسين مستوى السكر في الدم وإبقاءه في المستوي الطبيعي وذلك لأنه يحفز استجابة الجسم للأنسولين ويساعد على حرق السكر بشكل طبيعي.
  • يعد الحل الأفضل والأسرع لمشاكل التهابات المفاصل والعضلات والعظام وذلك لاحتوائه على مواد فعالة ومضادة للالتهابات تعالج المشكلة تماماً ولا تسكن الآلام فقط.
  • ننصح كل حامل بالمواظبة عليه أثناء فترة الحمل فهذا الزيت سيساعد جلدك على التحسن والرجوع لشكله الطبيعي بعد الولادة دون ظهور اي علامات تمدد أو كلف أو ترهلات حيث يغذي الجسم والجلد طوال فترة الحمل ويحافظ عليه.

زيت الأرجان للجسم والبشرةفوائد زيت الأرجان للجسم والبشرة:

الأرجان لعلاج حب الشباب:

يعمل هذا الزيت على تقليل الدهون المتكونة في البشرة خاصة البشرة الدهنية ومنع تراكمها أسفل الجلد وبالتالي يمنع ظهور وتكون حبوب الشباب على البشرة.

يمتلك الزيت ايضاً كمية كبيرة من حمض اللينوليك والذي يعمل كملطف للبشرة ويقضي على الالتهابات الموجودة بالبشرة نتيجة حب الشباب الظاهر عليها.

يمكنك استخدام نقطتين من زيت الارجان وتدليك وجهك به على المناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء أو بيضاء أو بها دهون تحت الجلد وستلاحظين اختفائها مع المداومة.

أضيفيه إلى الشاي أو زيت شجرة الشاي وضعيه على وجهك كماسك مل يوم قبل النوم فهذا الخليط يعمل كمضاد للأكسدة ويحارب  نمو البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب وآثارها كما يقضي على الندبات وحفر الوجه.

مفيد للأمراض الجلدية الخطيرة:

يحتوي هذا الزيت على مواد تسمى الصابونينات أو saponins والتي لها قدرة كبيرة على تحفيز خلايا الجلد والبشرة على التجدد وإنتاج خلايا جديدة وصحية وبذلك يمكنه علاج مشاكل جلدية خطيرة مثل الأكزيما وحبوب الشباب من النوع الخطير والتجاعيد والندبات أيضاً كما يحافظ على صحة الجلد وبقاءه مشدود وصحي.

تأخير علامات التقدم في السن:

نظراً لأن الزيت يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية المرطبة فهو فعال للغاية في منع حدوث الشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد في البشرة والتي تظهر الشخص بصورة أكبر.

يحفز زيت الارجان الجلد على إنتاج الكولاجين وهو بروتين مسئول عن شد البشرة وإخفاء علامات الكلف والبقع التي تنتج مع التقدم في السن كما يعطي الوجه المرونة والامتلاء المطلوبين للظهور بشكل أصغر وأكثر شباباً ونضارة.

يعالج مشاكل القدمين:

تعاني العديد من السيدات من جفاف القدم وتشققها خاصة في فصل الشتاء ولأن لزيت الأرجان قدرة هائلة على الترطيب فهو مفيد في علاج تلك المشكلة كما أنه يمد الجلد بالفيتامينات اللازمة ليبدو أفضل صحة.

كل ما عليك فعله هو تدليك قدميك بزيت الأرجان كل يوم مع التركيذ على أماكن التشققات ثم تركه على قدميك لمدة نصف ساعة ويفضل ارتداء الجوارب لفاعلية أفضل وبعدها يغسل بالماء الدافئ.

اخفاء الخطوط البيضاء:

مع زيادة الوزن أو نقصانه يستمر الجلد في التمدد والانكماش ومع تكرار عملية التمدد يفقد الجلد مرونته وتظهر علامات بيضاء أو الاسترتش ماركس التي تزعج العديد من السيدات والحل هو زيت الأرجان.

يحتوي هذا الزيت على فيتامين أ وفيتامين هاء وهما من الفيتامينات الهامة ليصبح الجلد أكثر مرونة وصحة كما يرطب الزيت تلك المناطق مما يجعل الخطوط تظهر بشكل اقل.

قومي بخلط نقطتين من زت الأرجان مع السكر البني واستخدميه كمقشر على مناطق الخطوط البيضاء ودلكي تلك المنطقة بالخليط قبل عملية الاستحمام وستلاحظين الفرق مع المداومة.

فوائد زيت الأرجان للشعر:

  • يحتوي زيت الأرجان على فيتامين e وكمية كبيرة من الأحماض الدهنية والسكوالين ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الشعر.
  • إذا كنت تستخدمين صبغة على شعرك فيمكنك وضع قطرت على خصل الشعر لتثبيت الصبغة.
  • يستخدم الأرجان لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة فلا تتسبب في جفافه.
  • يحتوي الزيت مادة الفينولاتوهي الأفضل لحماية فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية وبالتالي إنبات الشعر وزيادة كثافته وحمايته من التساقط.
  • يعد الزيت الافضل في طرطيب الشعر وحمايته من التقصف لذلك يستخمه مصففو الشعر باستمرار.
  • يحتوي الزيت على نسبة عالية من الدهون لذلك فعند وضعه على خصلات الشعر يعطي لمعان وتألق طبيعي للشعر.
  • إذا كنت تعانين من الشعر الهايش أو المجعد ضعي بضعة قطرات منه على شعرك المبلل وستلاحظين الفرق مع المداومة.

زيت الأرجان للجسم والبشرةزيت الأرجان لجسم خالي من الأمراض:

يمكنك استخدام زيت الارجان ليس فقط كدهان موضعي ولكن يمكنك إضافته أيضاً إلى طعامك أثناء الطهي وذلك لقدرته الكبيرة وفوائده للجسم أهمها:

  • يقلل من الكوليسترول الضار:

يفضل استخدام زيت الأرجان بدلا من استخدام الزيوت النباتية والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية وتسبب تراكم الدهون الثلاثية الضارة بشكل كبير في الجسم.

يحتوي الأرجان على خليط من الستيرويد النباتي والذي يحد ويمنع من امتصاص الدهون الضارة والكوليسترول في الجسم حتى لا يصل إلى الدم ويتراكم على الاوعية الدموية ويسبب مخاطر كبيرة مثل امراض القلب وتصلب الشرايين والسكتة القلبية.

يحتوي زيت الأرجان ايضاً على كمية كبيرة من أحماض أوميجا الدهنية والستيرويدات النباتية التي تنظم الكوليسترول وتوزعه في الجسم بشكل مناسب حتى يستطيع الجسم التخلص من الدهون الزائدة بشكل طبيعي دون أن تتراكم في الجسم.

  • الأرجان مفيد للجهاز الهضمي:

إذا كنت تعاني من مشاكل القولون وعسر الهضم فإن زيت الأرجان هو أفضل علاج لك حيث يحتوي على مواد عضوية توجد بنسبة كبيرة فيه تنشط إنتاج حمض البيبسين في المعدة والذي يعمل على هضم البروتينات في المعدة مثل اللحوم ومنتجات الألبان.

تنشيط عملية الهضم يساعد على امتصاص المواد الغذائية بشكل أفضل وعدم فقدها كما يمنع تراكم الأكل الغير مهضوم في القولون وحدوث انتفاخات وآلام حادة فيه ،كما أن الهضم الجيد يعني الإحساس بالشبع لفترة أطول نتيجة الاستفادة الكاملة بالوجبة وعدم إهدارها.

زيت الأرجان للجسم والبشرة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *