افضل طريقة صبغ الشعر بالكركم بدون حناء وبدون أي مواد كيميائية

افضل طريقة صبغ الشعر بالكركم بدون حناء وبدون أي مواد كيميائية

افضل طريقة صبغ الشعر بالكركم، تحب كل أنثى التغيير والتجديد في لون شعرها وشكله، لذلك كل فترة تلجأ إلى استخدام الصبغات الكيميائية للحصول على ألوان جديدة للشعر، ومن ضمن هذه الألوان اللون الأشقر الذي يتناسب مع الكثير من أنواع البشرة، لذلك أصبح اللون الأكثر طلباً في صالونات التجميل، لكن لا داعي للجوء للصبغات للحصول على هذا اللون.

لأنه من الممكن الحصول عليه من مواد طبيعية لا تضر الشعر مثل الكركم، والذي يتميز بلونه الذهبي الجميل الذي يجعله مناسب للاستخدام في صبغ الشعر باللون الأشقر وللعلم فإن استخدام الكركم للشعر بالإضافة إلى صبغه باللون الأشقر الجميل، فإنه يعمل على علاج تساقط الشعر وهذا لأنه يحتوي على الكركمين، الذي يمنع بشكل كبير تساقط الشعر.

افضل طريقة صبغ الشعر بالكركم

أبسط الطرق وأسرعها في صبغ الشعر باللون الذهبي، هو غلي كوبين من الماء، ثم إضافة ملعقتان كبيرتان من الكركم للماء مع التقليب جيداً، وبعد ذلك نرفع الخليط من على النار ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم نضع الخليط في زجاجة رشاش، ثم نقوم برش بالكامل بالخليط ثم تمشيطه للتأكد من توزيع خليط الصبغة في جميع خصلات الشعر.

وبعدها يترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء وبعض من البلسم، وفي حالة الشعر الفاتح سوف نلاحظ ظهور اللون الأشقر من المرة الأولى، بينما يحتاج الشعر الغامق إلى تكرار هذا الخليط  مرة أو مرتين للحصول على اللون الأشقر.

كذلك يمكن إضافة الحناء مع الكركم لصبغ الشعر، وذلك يتم عن طريق خلط كوب كبير من الحناء مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم وعصير حبتين من الليمون وملعقة كبيرة من الخل، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن أربع ساعات للحصول على لون قوي، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.

وصفة النسكافية والكركم

كما يمكن الحصول على لون  أشقر مختلف مائل إلى اللون البني، وذلك باستخدام النسكافيه مع الكركم، حيث يتم خلط نصف كوب من النسكافيه مع ثلاثة أرباع الكوب من الكركم وبياض بيضة وربع كوب من زيت الزيتون وأنبوبة أكسجين بنسبة 9%، وبعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن ثمان ساعات وبعدها يتم غسله بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *