تردد القنوات التعليمية ومواعيد عرض البرامج التعليمية

تردد القنوات التعليمية ومواعيد عرض البرامج التعليمية

حرص الدولة على منع التجمعات قامت الحكومة ببث تردد  القنوات التعليمية في إطار جهود الحكومة للتغلب على مشكلة انتشار الدروس الخصوصية وأيضا في ظل انتشار جائحة الحكومة  من أجل مساعدة الطلاب في تحصيل المواد الدراسية وهم في المنزل، وهذا وقد أكد وزير التربية والتعليمية حرص الوزارة على توفير كافة الوسائل من أجل النهوض بالتعليم في ظل هذه الأزمة.

أهم ما تقدمه القنوات التعليمية

تردد القنوات التعليمية
تردد القنوات التعليمية

يبث من خلال هذه القنوات التعليمية مجموعة من البرامج المتخصصة في شرح جميع المواد الدراسية الخاصة بجميع المراحل التعليمية ويشمل ذلك التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي، وبالإضافة إلى ذلك التعليم الأزهري والفني أيضا

مواعيد عرض البرامج التعليمية

يتم بث القنوات التعليمية على مدار 24 ساعة، حيث إنها تمتلك فترة من 8صباحا إلى 8 مساء يتم فيها عرض جميع البرامج التعليمية وخلال الفترة الأخيرة من الليل يتم إعادة هذه البرامج حتى الثامنة صباحا وذلك لتمكين الطلاب من متابعة الدروس في حالة عدم مشاهدتها في الفترة الصباحية.

التردد الخاص بالقنوات

 

اسم القناة التخصص التردد معامل الترميز اسم القناة على الرسيفر القمر الصناعي معامل تصحيح الخطأ الاستقطاب
قناة مصر التعليمية 2020 تقوم بعرض برامج تعليمية لكل المراحل 11747 27500 EDU 1 نايل سات 5/6. رأسي V *
قناة مصر التعليمية الأساسية خاصة بالتعليم الابتدائي 12380 27500 EDU 2 نايل سات 5/6. افقي*h
القناة التعليمية المصرية 1 دروس للمرحلة الثانوية 11757 27500 EDU 1 * نايل سات 5/6. افقي*h
قناة مدرستنا التعليمية تقوم بتقديم دروس تعليمية من بداية الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي 12303 27500 EDU 2 * نايل سات 5/6. رأسي V *

 

وفي النهاية، تردد القنوات التعليمية تعتبر من أهم الوسائل التي يمكن للطلاب الاعتماد عليها في عملية التحصيل الدراسي حيث أنه يقوم بتقديمها مجموعة من أمهر المدرسيين والمتخصصين في هذا المجال وتبث تحت إشراف وزارة التربية والتعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *