التخطي إلى المحتوى

سكني تسجيل مستفيد جديد أُتيح مؤخرًا عبر وزارة الإسكان السعودية، التي سعت نحو تقديم الدعم السكني إلى متوسطي ومحدودي الدخل في كافة المدن السعودية، وأعلنت عن آلية التسجيل في سكني أو طرق حجز سكني للحصول على الدعم، والذي من بينه سكني الأراضي المجانية ودعا المستفيدين الوزارة إلى توضيع شروط الدعم السكني فبينت ذلك من خلال الإسكان تسجيل دخول برقم الهوية.

سكني تسجيل مستفيد جديد

أصبحت طريقة التسجيل في الإسكان سهلة للغاية، وذلك بسبب توافر خدمة الدعم السكني والتسجيل فيها من خلال الإنترنت وذلك من خلال موقع وزارة الإسكان السعودية التي وفرت نتيجة الاستعلام سكني أيضًا ويمكن التسجيل عبر الطريقة الآتية:

الإسكان تسجيل دخول برقم الهوية 1442 حجز سكني

  • قم بالتوجه إلى موقع بوابة سكني الإلكترونية أو عبر موقع وزارة الإسكان.
  • وقم بالنقر على تسجيل جديد، وهذا يخص الغير مسجلين من قبل في الدعم السكني، وبعدها ستدخل بياناتك ومعلومات عنك يطلبها الموقع.
  • تأتي البيانات متمثلة في الاسم والعنوان وتاريخ الميلاد والبريد الإلكترونية ورقم الهوية الوطنية، ورقم الجوال الشخصي.

شروط الدعم السكني

  • مستحق الدعم لا بد أن يكون سعودي الجنسية الأصل والمنشأ.
  • المستحق لا يقل عمره عن 25 سنة في يوم تقديم طلب الحصول على الدعم.
  • أن يكون المستحق هو العائل الأول للأسرة، ولا يمتلك الدخل الذي يكفي لشراء منزل مناسب له ولأسرته.
  • ألا يكون لدى الأسرة أكثر من ثلاث سيارات، ويتم الحصول عليها لأغراض شخصية.

نتيجة الاستعلام سكني

وبعد أن تقوم بإدخال جميع البيانات، وتقوم بعملية تسجيل سكني بنجاح يمكن بعدها الاستعلام عن دعم سكني من خلال موقع وزارة الإسكان من خلال إدخال رقم المرور، وأيضًا اسم المستخدم، الذي قمت بوضعه عند التسجيل للمرة الأولى في موقع وزارة الإسكان السعودية.

سكني رقم الاستعلام عن الدعم السكني

ويمكن الاستعلام عن شروط الدعم السكني أو طرق سكني تسجيل مستفيد جديد من خلال الاتصال على رقم: 199090 وهو رقم وزارة الإسكان الموحد، والتي أعلنت عن استقبالها لكافة الأسئلة والرد عليها في الحال، أو يمكن التواصل من خلال موقعها الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.