تخلصي من سواد جوز القدم بمكونات منزلية

تخلصي من سواد جوز القدم بمكونات منزلية

التخلص من سواد جوزة القدم، مع التقدم في العمر يصاب الجلد ببعض البقع الداكنة نتيجة لأسباب عديدة أهمها زيادة أو نقص إنتاج صبغة الميلانين، ونلاحظ أن هناك بعض المناطق بشكل خاص تصاب بتلك الحالة من السواد أو البقع الداكنة ومن أشهر تلك المناطق هي حوزة القدم، ولكن لا مشكلة في ظهورها حيث أن هناك علاج لسواد جوزة القدم وهو علاج آمن وفعال تعرفي عليه.

أسباب سواد كاحل القدم

معرفة السبب الذي يؤدي لسواد جوزة القدم يساعدكِ في التعرف على العلاج الأفضل لها ومن تلك الأسباب:

  • التعرض المفرط والدائم لأشعة الشمس دون وقاية.
  • التهابات جلدية تنتج عن الإصابة بالإكزيما أو حب الشباب أو الصدفية.
  • قلة الاهتمام بالقدمين ونظافتها، وعدم الترطيب الدائم لها.
  • بعض الأمراض الصحية مثل الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

طرق طبيعية لتفتيح كاحل القدم

بعض النساء تشعر بالإحراج من البقع الداكنة بمنطقة الكاحل أو الركبتين لذلك نوفر لكِ قائمة بأفضل طرق علاج وتفتيح تلك المناطق:

التخلص من سواد جوزة القدم

  • ماء الورد

وصفة ماء الورد مع خشب الصندل، هي وصفة قادرة على ترطيب البشرة طبيعيًا وتفتيحها والتخلص من المناطق الداكنة بها وهي مفيدة لجميع الجسم وليس الكاحل فقط، حيث يتم تحضير عجينة من مزج كلا المكونين وتطبيقها على المنطقة الداكنة مع التدليك لربع ساعة ومن ثم نغسلها.

  • جل الصبار

لجل الصبار أو الألوفيرا فوائد واستخدامات تجميلية عديدة، فهو يساعد على توفير قدرة ترطيبية عالية للبشرة وكذلك تفتيحها في فترة قصيرة وبشكل ملحوظ، حيث يطبق على المنطقة الداكنة لفترة قصيرة ويكرر استخدامه للحصول على النتائج المرضية.

  • عصير الليمون

يحتوي الليمون على فيتامين سي وعلى مضادات الأكسدة، التي تحسن من حالة الكاحلين سواء كان مصاب بالتشقق أو ببعض المناطق الداكنة، فيستخدم من خلال فرك تلك المنطقة بالليمون وترطيبها بمرطب طبيعي في النهاية.

الزبادي
يساعد الزبادي على تفتيح البشرة وتنعيمها، ويخلط مع عصير الليمون والكركم ودقيق الحمص وتشكيل عجينة لينة تطبق على منطقة الكاحل المصابة بالسواد، ونتركها لتجف ومن ثم نشطفها بماء بارد مع تكرارها بشكل يومي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *