كيفية أرسال الواجب الي منصة مدرستي بالخطوات

كيفية أرسال الواجب الي منصة مدرستي بالخطوات

كيفية أرسال الواجب الي منصة مدرستي بالخطوات منصة مدرستي أخر صيحة بالتعليم عن بعد بالمملكة، طريقة إرسال الواجب إلي منصة مدرستي فهي تتيح للطلاب والطالبات يوم دراسي متكامل بكافة المواد والتدريبات والأنشطة المدرسية متكاملة من جميع النواحي عبر المنصة اون لاين دون الذهاب الي المدارس، بعد التسجيل علي منصة مدرستي حيث أن اليوم الدراسي يبدأ في المنصة بالشيد الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية، ومن ثم التمرينات الرياضية التي يقوم بها الطلاب لتحفيز وتنشيط الجسم، ويتمكن العقل من استيعاب كافة المعلومات بكل بساطة، وهذا يتم عن طريق التصفح بجدول اليوم الدراسي، لكي يتعرف الطالب من خلاله على مواعيد الحصص الدراسية لكل صف على حدى، ويقوم بالنقر على الحصة الدراسية بموعدها لكي يحضر الدرس، ويقوم المعلم بشرح الدرس بالمنصة بمنافسة ومناقشة بين الطلاب، وأيضاً يوجد بها معلومات كثير وأسئلة وفيديوهات وصور، فضلاً أن يقوم الطالب بكتابة الواجب وإرساله بالمنصة، وهذا حرصاً منها وحماية الأطفال من تفشي فيرس كورونا المستجد.

 

كيفية حل الواجبات المدرسية بالمنصة

  • يدخل الطالب في البداية بالدخول على التسجيل علي منصة مدرستي التعليمية
  • يتم تسجيل الدخول من خلال الايميل الخاص بكل طالب على حدى، وسوف يظهر له مجموعة من الأيقونات المتنوعة، ويتم اختيار “مقرراتي”.
  • بعد ذلك يفتح صفحة أخرى يوجد بها كافة المقررات ويجب على الطالب أن يقوم باختيار المادة المرغوب حل الواجب المتعلق بها.
  • من ثم يقوم الطالب بالضغط على الواجبات المقررة عليه، ويضغط على حل الواجبات ويقوم بحلها بالفعل، ومن ثم سوف يتعرف على الإجابة الصحيحة منها والخاطئة.
  • كما أن الطالب يستطيع الضغط على كلمة تنزيل والذي يستطيع من خلالها تحميل ملف الواجبات الذي قام به، ويحتفظ بها على إيميله الشخصي لحين طباعتها.
  • كما أنها تتيح للطالب حل الواجبات المدرسية بأي وقت دون أن يلتزم بموعد معين للقيام بها.

 

طريقة إرسال الوجبات المدرسية للمنصة الإلكترونية “مدرستي”

  • بعد الانتهاء من حل الواجب يدخل على محفظة الواجبات، ويختار إدراج واجب ومن ثم المادة التي تتعلق بالواجب.
  • الطالب يقوم برفع الملف الموجود به الواجب، ومن ثم يختار متابعة، ويختار الخانة التي تحتوي على كلمة مرئي حتى يستطيع المعلم الإطلاع عليها، ويقوم بتصحيح الواجب لكي يتعرف الطالب على أخطائه ويتعلم منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *