السعودية أعلنت عن بدءًا المرحلة الثانية بطاقة استيعابية 800 ألف لأداء العمرة والحجز عبر تطبيق اعتمرنا

السعودية أعلنت عن بدءًا المرحلة الثانية بطاقة استيعابية 800 ألف لأداء العمرة والحجز عبر تطبيق اعتمرنا

قامت السعودية عن الطاقة الاستيعابية الجديدة لإقامة شعائر العمرة من جديد بالمملكة العربية السعودية من عمار الداخل من المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وتم الإعلان عن بدءاً المرحلة الثانية مع فرض الضوابط والقواعد الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية على مدار الساعة، ولذلك قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن حجز العمرة عبر تطبيق اعتمرنا. 

بداية المرحلة الثانية بطاقة استيعابية 800 ألف لأداء العمرة:

المملكة العربية السعودية أوضحت عن بدء المرحلة الثانية من أداء العمر بطاقة استيعابية أكبر ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الشهر الجاري 2020م، الذي يوافق بالشهر الهجري الأول من شهر ربيع الأول. 

ومن الجدير بالذكر أن عمرة المولد النبوي الشريف تكون بأعداد كبيرة، ونظراً لانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم العربي والإسلامي، فقد تقرر التالي :

  1. بداية المرحلة الثانية من أداء العمر تبدأ من يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري 2020م. 
  2. هذه المرحلة على مواطني المملكة العربية السعودية والمقيم بالسعودية فقط 
  3. مدة العورة 14 يوماََ كاملة على التوالي. 
  4.  السلام على النبي عليه الصلاة والسلام بما يزيد عن 11 ألف معتمر في اليوم الواحد. 
  5.  يجب الاعتماد على تطبيق اعتمرنا لحجز موعد العمرة وللمرافقين. 
  6. يلزم على المواطنين الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا. 

تطبيق اعتمرنا لحجز موعد العمرة :

تطبيق اعتمرنا لحجز العمرة لكي يتم تنظيم مناسك العمرة بشكل يتوافق مع العمل على مراعاة الوضع الوقائي التي تعاني منه المملكة العربية السعودية، إتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة المواطنين السعوديين التي تم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة. 

بالإضافة إلى ذلك يجب على المواطنين اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي ويجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين أيضا، ويتم تحميل التطبيق على الهاتف المحمول، وحجز العمرة مع تطبيق القواعد التي وضعتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.

أعلنت الوزارة عن صورة عدد المعتمرين الذين يتجمعون في الصالات استعداداً لأداء مناسك العمرة بعد توقف العمرة فترة طويلة من شهر رجب الماضي، ولذلك أعلنت السلطات السعودية عن استئناف أداء العمرة تدريجياً في المسجد الحرام بالمملكة العربية السعودية بعد تعلقها منذ شهر مارس الماضي 2020م وهذا أمر ضروري لإجراء احتواء فيروس كورونا المنتشر.

قامت وزارة الحج والعمرة عن أربع مراحل للعمرة والحجز عبر تطبيق اعتمرنا وبدء المرحلة الثانية بطاقة استيعابية 800 ألف لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية، بنسبة 75٪ من الطاقة التشغيلية، وفي بداية شهر نوفمبر القادم 2020م سوف تستأنف العمرة والزيارة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية بالتدريج وقد تصل النسبة إلى 100٪

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *