التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير عن رابط الدخول لمنصة مدرستي وذلك منذ إعلان وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن استمرار الدراسة عن بعد وذلك بعد أن أخذت الجهات المعنية خطوة تجربة التعليم عن بعد بسبب وباء كوفيد 19 وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية والصحية المعلنة في المملكة وأعلنت الوزارة عن إطلاق تطبيق مدرستي للتعليم عن بعد حيث تهدف المنصة إلى محاكاة الواقع الفعلي لليوم الدراسي ولكن عن بعد وللمنصة مهام عديدة ومتميزة مثل توفير المحتوى التعليمي للطالب فضلاً عن توافر الأنشطة التعليمية المتنوعة كما يمتاز المحتوى التعليمي بالمنصة بالسهولة والوضوح كما تعتبر المنصة  حلقة تواصل بين المدرسة والطلبة وأولياء الأمور كما يستطيع الطالب حل الواجبات خلالها وإثبات الحضور والغياب كما تمتلك  المحتوي التعليمي المتكامل.

خطوات الدخول لمنصة مدرستي

بواسطة بعض الخطوات اليسيرة يمكنك الدخول عبر منصة مدرستي فكل ما عليك فتح موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة ومنها تدخل إلى منصة مدرستي التعليمية ثم قم بكتابة البريد الخاص بك الذي استلمته من منصة توكلنا ثم سجل الرقم السري وبعدها مباشرة قم بالضغط علي كلمة تسجيل دخول.

تسجيل الحضور داخل منصة مدرستي

  • بعد فتح الدارس لموقع  المنصة عليه النقر على حساب مايكروسوفت للطلاب.
  •  يسجل الدارس الإيميل وكلمة السر.
  • من قائمة الجداول الموجودة داخل المنصة يقوم الدارس باختيار جدوله الخاص.
  •  يقوم الدارس بالضغط على كلمة الدرس وبعدها مباشرة الضغط على كلمة الحضور الموجودة بجانبها.

مميزات التعلم من خلال منصة مدرستي

  1.  يستطيع من خلالها المسئولون متابعة العملية التعليمية وكذلك متابعة أداء المعلم ومتابعة المستوي العلمي للدارس.
  2. يتمكن أولياء الأمور من معرفة عدد أيام الحضور والغياب الخاصة بأبنائهم.
  3. يتمكن ولي الأمر متابعة مستوي الأبناء التعليمي وتحديد مدي قدرتهم على التحصيل من خلال متابعة الملف الخاص بهم الموجود على المنصة.

حل الواجبات على منصة مدرستي

بعد الدخول على الموقع كالمعتاد نضغط على الأيقونة الخاصة بالمقررات الدراسية واختيار الواجبات وبعدها نضغط على حل الواجب وبعد انتهائك من عمل الواجب نضغط على كلمة إرسال ويجب التأكد من وصوله للمعلم من خلال النشر على المرئي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.