رابط الدخول إلى منصة مدرستي 1442 وخطوات حل الواجب وتسجيل الحضور

رابط الدخول إلى منصة مدرستي 1442 وخطوات حل الواجب وتسجيل الحضور

يبحث الكثير عن رابط الدخول لمنصة مدرستي وذلك منذ إعلان وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن استمرار الدراسة عن بعد وذلك بعد أن أخذت الجهات المعنية خطوة تجربة التعليم عن بعد بسبب وباء كوفيد 19 وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية والصحية المعلنة في المملكة وأعلنت الوزارة عن إطلاق تطبيق مدرستي للتعليم عن بعد حيث تهدف المنصة إلى محاكاة الواقع الفعلي لليوم الدراسي ولكن عن بعد وللمنصة مهام عديدة ومتميزة مثل توفير المحتوى التعليمي للطالب فضلاً عن توافر الأنشطة التعليمية المتنوعة كما يمتاز المحتوى التعليمي بالمنصة بالسهولة والوضوح كما تعتبر المنصة  حلقة تواصل بين المدرسة والطلبة وأولياء الأمور كما يستطيع الطالب حل الواجبات خلالها وإثبات الحضور والغياب كما تمتلك  المحتوي التعليمي المتكامل.

خطوات الدخول لمنصة مدرستي

بواسطة بعض الخطوات اليسيرة يمكنك الدخول عبر منصة مدرستي فكل ما عليك فتح موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة ومنها تدخل إلى منصة مدرستي التعليمية ثم قم بكتابة البريد الخاص بك الذي استلمته من منصة توكلنا ثم سجل الرقم السري وبعدها مباشرة قم بالضغط علي كلمة تسجيل دخول.

تسجيل الحضور داخل منصة مدرستي

  • بعد فتح الدارس لموقع  المنصة عليه النقر على حساب مايكروسوفت للطلاب.
  •  يسجل الدارس الإيميل وكلمة السر.
  • من قائمة الجداول الموجودة داخل المنصة يقوم الدارس باختيار جدوله الخاص.
  •  يقوم الدارس بالضغط على كلمة الدرس وبعدها مباشرة الضغط على كلمة الحضور الموجودة بجانبها.

مميزات التعلم من خلال منصة مدرستي

  1.  يستطيع من خلالها المسئولون متابعة العملية التعليمية وكذلك متابعة أداء المعلم ومتابعة المستوي العلمي للدارس.
  2. يتمكن أولياء الأمور من معرفة عدد أيام الحضور والغياب الخاصة بأبنائهم.
  3. يتمكن ولي الأمر متابعة مستوي الأبناء التعليمي وتحديد مدي قدرتهم على التحصيل من خلال متابعة الملف الخاص بهم الموجود على المنصة.

حل الواجبات على منصة مدرستي

بعد الدخول على الموقع كالمعتاد نضغط على الأيقونة الخاصة بالمقررات الدراسية واختيار الواجبات وبعدها نضغط على حل الواجب وبعد انتهائك من عمل الواجب نضغط على كلمة إرسال ويجب التأكد من وصوله للمعلم من خلال النشر على المرئي.

موعد الدراسة علي منصة مدرستي خلال شهر رمضان

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية استبان علي موعد الدراسة خلال شهر رمضان ويبدأ هذا الاستبيان في التاسع وحتي السابع عشر من  شهر شعبان وكل ما عليك هو الدخول حساب نور ومن خلال فتح حساب ولي أمر الطالب تظهر لك في الصفحة كلمة الاستبانات المرنة اضغط عليها ثم اضغط على الأسئلة سوف تظهر لك عدة اختيارات عن الموعد المناسب اختر منها التوقيت المناسب وهكذا تكون قمت بعمل الاستبيان

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *