ضعيه علي شعرك وداعا للفراغات الأمامية والصلع ويطول ويكثف الشعر بجنون

ضعيه علي شعرك وداعا للفراغات الأمامية والصلع ويطول ويكثف الشعر بجنون

ضعيه علي شعرك وداعا للفراغات الأمامية والصلع ويطول ويكثف الشعر بجنون  عندما تزداد مشكلة تساقط الشعر عن حدها تبدأ فراغات الشعر بالظهور، حيث أنه بإمكانك رؤية فروة الرأس عن طريقها، وهذا ما يسبب لها الإزعاج ويضعها في مواقف محرجة وبالأخص لدى السيدات، ويوجد العديد من الأسباب التي تسبب ظهور فراغات الشعر، منها الإفراط من استخدام المواد الكيميائية الضارة واستخدام مجففات الشعر، ولكن يوجد بعض المكونات الطبيعية التي تساعد على إنبات الشعر ومليء الفراغات في المنزل.

وصفات لمليء فراغات الشعر ووقف التساقط

من أهم الخلطات الطبيعية لمليء فراغات الشعر والتخلص من الصلع ويزيد نموه هي:

قناع العرقسوس

يتم تحضير القناع من خلال غسيل الشعر بطريقة جيدة مع الحرص على عمل مساج لفروة الرأس بالماء الساخن من أجل فتح المسام، ونحضر أربع ملاعق من الحليب السائل ونذوب بها ملعقتين من بودرة العرقسوس حتى أن يذوب تماماً ومن ثم نضيف للخليط القليل من الزعفران. ويطبق المزيج على المنطقة التي تعاني من فراغات الشعر مع التدليك الجيد، ويتم توزيع الخليط على جذور الشعر ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح.

عصير البصل

يعتبر من أفضل المكونات الفعالة في إنبات الشعر مجدداً من خلال القيام بتدليك فروة الرأس بعصير البصل جيدة لمدة ربع ساعة، ومن ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، ويتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة، مع الحرص على القيام بها مرة من كل أسبوع وسوف تلاحظين إنبات الشعر ومليء فراغات الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *