أقوي ماسك طبيعي يعالج تساقط الشعر ويعمل علي تكثيفه ويمنحه النعومة واللمعان

أقوي ماسك طبيعي يعالج تساقط الشعر ويعمل علي تكثيفه ويمنحه النعومة واللمعان

أصبحت مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل الشائعة التي تصيب الكثير من النساء، خاصة وأن العديد من السيدات تردن الحصول علي شعر طويل وكثيف ويتمتع بالنعومة واللمعان، ولكن يؤدي تساقط الشعر بصورة مستمرة إلي عدم الثقة بالنفس ويعرضها للشعور بالإحراج.

أقوي ماسك طبيعي يعالج تساقط الشعر ويعمل علي تكثيفه ويمنحه النعومة واللمعان

تريد كل امرأة أن تحصل علي شعر كثيف وناعم، ولكن مشكلة تساقط الشعر قد ترجع إلي أسباب وراثية أو نفسية وذلك لأن التوتر والاكتئاب قد يؤدي إلي تساقط الشعر، مما يجعلك تفقدين أهم علامة لديك من علامات جمال المرأة.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أقوي ماسك طبيعي يعالج تساقط الشعر ويعمل علي تكثيفه ويمنحه النعومة واللمعان الضروري لإظهار جماله الطبيعي

ماسك بذور الحلبة لعلاج تساقط الشعر

تعد بذور الحلبة من أقوي أنواع النباتات التي تساعد علي علاج تساقط الشعر، وذلك لأنها تتمتع بقيمة غذائية عالية ولها الكثير من الفوائد والاستخدامات،  حيث تدخل في العديد من خلطات الشعر والبشرة وتساعد في حل المشاكل المتعلقة بكل منهما.

فوائد بذور الحلبة لعلاج تساقط الشعر

تعمل بذور الحلبة علي تقوية بصيلات الشعر مما تحد من تساقطه، كما تعمل علي تنعيم وفرد الشعر بشكل طبيعي.

تعالج بذور الحلبة الشعر الجاف وذلك من خلال التخلص من تقصف أطرافه، كما تمنح بذور الحلبة للشعر اللمعان والنضارة المطلوبة.

مكونات ماسك بذور الحلبة

  • 1/2 كوب من بذور الحلبة.
  • 2 كوب ماء ساخن.

كيفية استخدام ماسك الحلبة علي الشعر

نقوم بنقع نصف الكوب من بذور الحلبة في الماء الساخن، ونتركه من الليل حتي الصباح ثم نقوم بخلط بذور الحلبة في الخلاط الكهربائي ونضيف إليها القليل من الماء.

وبعد ذلك نخلطها جيداً حتي تتكون عجينة متماسكة سهلة الفرد، ونقوم بوضع الماسك علي الشعر مع تدليك فروة الرأس به.

نقوم بتغطية الشعر بغطاء للشعر أو كيس بلاستيكي، ونترك الماسك علي الشعر لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو والماء ويتم استعمال هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

ملحوظة هامة

يجب التحلي بالصبر عند استخدام الوصفات الطبيعية للحصول علي النتيجة المطلوبة، وذلك من خلال الاستمرار في استعمال الماسك، ولكن إذا لم تستجيبي لتلك الوصفة يجب معرفة الأسباب لتساقط الشعر وعلاجها

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *