رابط دخول منصة مدرستي لحل الواجبات 1442

رابط دخول منصة مدرستي لحل الواجبات 1442

رابط دخول منصة مدرستي الجديد وخطوات الحصول على المناهج الدراسية ، عادت منصة مدرستي التي وفرتها وزارة التعليم السعودية إلى العمل بعد الانتهاء من الفصل الدراسي الأول ولمواصلة الفصل الدراسي الثاني، ولمساعدة الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية المختلفة من الحصول على المناهج والدروس والواجبات من مختلف المواد التعليمية .

حيث تعمل وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة من أجل تحقيق السلامة وللحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات من فيروس كورونا المستجد ولتحقيق التقدم والازدهار العلمي في المملكة، ويستطيع الطلاب من خلال منصة مدرستي حل بعض الاختبارات المتاحة على المنصة وسماع جميع الشروحات التي يقوم بها المعلمين والمعلمات، ومن أجل التواصل بكل سهوله مع المعلمين واليوم من خلال موقع ثقفني سوف نعرفكم على منصة مدرستي وخطوات الدخول والحصول على المناهج الدراسية، فتابعوني لمعرفة التفاصيل كاملة .

خطوات تسجيل الدخول وحل الواجبات في منصة مدرستي 1442

  • أولا قم بالدخول إلى منصة مدرستي التعليمية عن طريق الأنترنت .
  • أكتب رقم الهوية لعمل تسجيل دخول .
  • أكتب أسم المستخدم ورقم السر بطريقة صحيحة .
  • من زر التسجيل ادخل إلى المنصة .
  • أكتب البيانات المطلوبة منك .
  • بعد ذلك سوف تحصل على الدروس الخاصة بالفصل الدراسي الثاني للتعليم عن بعد، والتواصل مع المعلمين بصورة مباشرة من خلال منصة مدرستي التعليمية ومتابعة جميع الحصص والدروس والمناهج المتاحة على هذه المنصة التي وفرتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية .

التعريف بمنصة مدرستي للتعليم عن بعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن إطلاق منصة مدرستي لطلاب التعليم العام، كبديل تعليمي تفاعلي للدراسة عن بعد خلال الأسابيع السبعة الأولى من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، توفر المنصة الكثير من المحتوي الرقمي والإثرائي والأنشطة التعليمية المتنوعة، من أجل مساعدة العملية التعليمية على الاستمرار دون أي انقطاع وتحقيق السلامة للطلاب في ظل جائحة فيروس كورونا .

تتضمن المنصة الرقمية حزمة من الأدوات التعليمية من خلال اجتماعات وفصول افتراضية، بالإضافة إلى الاختبارات والواجبات الإلكترونية والاستبيانات الإلكترونية ومساحات المناقشة، بالإضافة إلى الموارد التعليمية المختلفة ( الواقع المعزز، المرئي وفيديوهات الكرتون، قصص تعليمية وكتب، مصادر ثلاثية الأبعاد )، وتوفير برنامج Microsoft Office 365 _ بريد إلكتروني .

خطوات التسجيل لمنصة مدرستي

من اللازم إتباع هذه الخطوات للتسجيل في منصة مدرستي الإلكترونية بشكل صحيح والخطوات كما يلي :

  1. أولا يجب على أولياء أمور الطلاب أن يقوموا بتحميل تطبيق توكلنا .
  2. ثم بعد الدخول إلى التطبيق نقوم بالنقر على اختيار منصة مدرستي الإلكترونية .
  3. ثم تقوم بتسجيل جميع البيانات المطلوبة الخاصة بك مثل الاسم رباعي وسن الطالب والسنة الدراسية .
  4. ثم نقوم بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك .
  5. سوف تصلك رسالة من الموقع على رقم الهاتف الذي قمت بكتابته، تحتوي على الرقم السري الخاص بدخول الطالب على منصة مدرستي الإلكترونية .
  6. عندما تقوم بالدخول على المنصة يجب إدخال رمز التأكد الخاص بك والنقر على تسجيل الدخول .
  7. يجب على جميع الطلاب اختيار الدرس، ثم الاستماع إلى الدرس، والنقر على زر الحضور الموجود خلف الدرس .

والآن عرفناكم على كيفية أنشاء حساب وكيفية التسجيل والدخول على منصة مدرستي التعليمية لوزارة التربية والتعليم السعودية للحصول على المناهج والدروس والواجبات في جميع المواد التعليمية المختلفة ولجميع المراحل التعليمية .

دومتم سالمين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *