تسجيل دخول منصة منظرة eportal.moe.gov.om المنصة التعليمية للمحاضرات المتلازمة

تسجيل دخول منصة منظرة eportal.moe.gov.om المنصة التعليمية للمحاضرات المتلازمة

دخول منصة منظرة eportal.moe.gov.om في سلطنة عمان يتم الكترونياً من خلال الخطوات الموضحة بالمقالة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان بإنشاء بوابة تعليمية عن بعد، وذلك تجنباً للإصابة بفيروس كورونا الذي ترتب على وجوده وقف الدراسة العادية فى المدارس لذلك كان قرار التعليم عن بعد من خلال البوابة الإلكترونية eportal.moe.gov.om الخاصة بالوزارة قرار سليم ويضمن سلامة المتعلمين والمتعلمات، حيث نتابع معكم عن رابط منصة منظرة وأهم ما يميز بوابة سلطنة عمان التعليمية هو إمكانية التصفح بسهولة، ويحتوي علي واجهة بسيطة مليئة بألوان تتناغم مع بعضها البعض.

منصة منظرة للصفوف 1 4 لدخول كلاس روم

من خلال منصة سلطنة عمان التعليمية eportal moe gov om يمكنكم الدخول على كلاس روم، حيث نتابع معكم عن طريقة تسجيل منصة منظرة للصفوف في الفقرة التالية، حيث يبلغ زائري منصة منظرة لأكثر من 218.000 طالب يومياً، حيث نستعرض طريقة تسجيل دخول منصة منظرة التعليمية.

رابط منصة منظرة
طريقة دخول منصة منظرة

تسجيل دخول منصة منظرة

إن تسجيل دخول منصة منظرة التعليمية سلطنة عمان أمر بسيط ويتم بسهولة تامة من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • فى البداية الدخول على رابط منصة منظرة التعليمية من خلال الرابط eportal.moe.gov.om والمتابعة.
  • ثم قم بإدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول وهي ” اسم المستخدم” وكلمة المرور” والدخول على تسجيل بنافذة منصة منظرة التعليمية الرئيسية.
  • ويمكن أن يتم تسجيل الدخول من خلال استخدام بطاقة الرقم المدني وتاريخ ميلاد الطالب.
  • وبالتالي سوف يتم الانتقال بك الى شاشة المواد الدراسية للطالب.
منصة منظرة للصفوف 1 4
تسجيل دخول منصة منظرة للصفوف 1 4

منصة منظرة

تتميز المنصة التعليمية لسلطنة عمان بوجود أداة قارئ النصوص، وذلك من أجل المساعدة في قراءة النصوص الموجودة داخل البوابة التعليمية أو منصة منظرة للصفوف eportal moe gov om ومن الجدير بالذكر بأن تلك الأداة مفيدة جداً لذوي الاحتياجات الخاصة لأنها تساعدهم على معرفة النصوص المعروضة، وأيضاً تساعد الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في قراءة النصوص التي تحتوي علي خلفية ملونة أو مكتوبة بخطوط صغيرة، وبالإضافة إلي ما سبق فإنه يمكن أن يقوم مستخدم منصة منظرة التعليمية بتحميل تلك الملفات الصوتية حتى يقوم بسماعها في وقت لاحق.

منصة eportal moe gov om

كما يتيح موقع eportal moe gov om إمكانية التحكم فى حجم النص، وذلك من خلال خاصية التكبير والتصغير الموجودة فى منصة eportal moe gov om ويمكن أيضاً اختيار الحجم المناسب من خلال إعدادات المتصفح، كما يمكنكم تسجيل دخول المنصة التعليمية الرقمية ويُمكن الموقع مُستخدميه من أن يقوموا باستخدام برامج لقراءة الملفات وفتحها وذلك عن طريق برنامج Adobe Reader, بل ويمكن أيضاً تحويل النصوص الموجودة بصيغة PDF  إلى صيغة DOC بكل سهولة وبدون تنزيل أي برامج.

حيث تعتبر منصة منظرة هى البوابة التعليمية في سلطنة عمان وهى تقدم الخدمات التعليمية للطلاب، حيث يمكنكم تسجيل طالب جديد عبر المنصة وذلك عن طريق تسجيل الدخول والبدء في اتبع الخطوات، فمن خلال Https eportal moe gov om تسجيل الدخول يمكنكم الدخول إلى منصة منظرة التعليمية، ويمكن دخول منصة منظرة لولي الأمر أيضاً.

الحصول على ايميل منصة منظرة للطلاب

في حالة الرغبة في حضور الحصص عبر منصة منظرة التعليمية على المعلم والطالب الحصول على الإيميل الخاص بهم، حيث نستعرض طريقة الحصول على الحصص المتزامنة عبر المنصة التعليمية.

  • تسجيل الدخول على منصة منظرة التعليمية من خلال رابط الدخول الموضح بالأعلى.
  • سوف يجد الطالب قائمة المواد الخاصة به بداية من الصف الأول الى الصف الرابع.
  • ثم من خلال الشريط بأسفل المقالة سوف تجد البريد الالكتروني للطالب وكلمة السر الخاصة به.
  • وسوف تحصل على رابط دخول حصص منصة منظرة المتلازمة.
  • ثم ادخال المعلومات بعد الدخول على الرابط وذلك بغرض حضور الحصص المتلازمة اون لاين.

منصة منظرة للصفوف 1 4

تتيح منصة منظرة للصفوف للمستخدمين إمكانية التواصل مع المسئولين، وذلك حتى يتم توفير ما يناسب الجميع ويقوموا بتطوير الموقع eportal moe gov om حتى يفيد جميع المستخدمين، وذلك من خلال الدخول على كلمة “استطلاع الرأي” الموجودة في موقع البوابة التعليمية سلطنة عمان وكتابة الآراء والضغط على إرسال، وأيضاً يمكن أن يتم من خلال الصفحات الخاصة ببوابة التربية والتعليم سلطنة عمان على الفيسبوك وتويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *