التخطي إلى المحتوى

تسجيل دخول بوابة سلطنة عمان التعليمية يتم الكترونياً من خلال الرابط الموضح بالمقالة، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان بإنشاء بوابة تعليمية عن بعد, وذلك تجنباً للإصابة بفيروس كورونا الذي ترتب على وجوده وقف الدراسة العادية فى المدارس, لذلك كان قرار التعليم عن بعد من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالوزارة قرار سليم ويضمن سلامة المتعلمين والمتعلمات، وأهم ما يميز بوابة سلطنة عمان التعليمية هو إمكانية التصفح بسهولة, ويحتوي علي واجهة بسيطة مليئة بألوان تتناغم مع بعضها البعض.

تسجيل دخول البوابة التعليمية سلطنة عمان

إن تسجيل دخول البوابة التعليمية سلطنة عمان أمر بسيط ويتم بسهولة تامة من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • فى البداية الدخول على رابط تسجيل دخول بوابة سلطنة عمان التعليمية من خلال الرابط https://certificate.moe.gov.om/ والمتابعة.
  • ثم قم بإدخال البيانات الخاصة بتسجيل الدخول وهي ” اسم المستخدم” وكلمة المرور” والضغط على تسجيل.
  • ويمكن أن يتم تسجيل الدخول من خلال استخدام بطاقة الهوية وقارئها.
  • وبالإضافة إلى ما سبق فإنه يمكن الدخول إلى البوابة التعليمية الالكترونية من خلال بطاقة الهاتف التي تم تعزيزها بنظام التصديق الإلكتروني, بالإضافة إلى رقم الهاتف.

    certificate.moe.gov.om تسجيل دخول
    تسجيل دخول بوابة سلطنة عمان التعليمية

مميزات البوابة التعليمية سلطنة عمان

وجود أداة قارئ النصوص، وذلك من أجل المساعدة فى قراءة النصوص الموجودة داخل البوابة التعليمية،  ومن الجدير بالذكر بأن تلك الأداة مفيدة جداً لذوي الاحتياجات الخاصة لأنها تساعدهم على معرفة النصوص المعروضة, وأيضاً تساعد الأشخاص الذين يواجهون صعوبة فى قراءة النصوص التي تحتوي علي خلفية ملونة أو مكتوبة بخطوط صغيرة، وبالإضافة إلي ما سبق فإنه يمكن أن يقوم مستخدم بوابة سلطنة عمان التعليمية بتحميل تلك الملفات الصوتية حتى يقوم بسماعها في وقت لاحق.

كما يتيح موقع وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان إمكانية التحكم فى حجم النص, وذلك من خلال خاصية التكبير والتصغير الموجودة فى الموقع, ويمكن أيضاً اختيار الحجم المناسب من خلال إعدادات المتصفح، يُمكن الموقع مُستخدميه من أن يقوموا باستخدام برامج لقراءة الملفات وفتحها وذلك عن طريق برنامج Adobe Reader, بل ويمكن أيضاً تحويل النصوص الموجودة بصيغة PDF  إلى صيغة DOC بكل سهولة وبدون تنزيل أي برامج.

تتيح البوابة الالكترونية  للمستخدمين إمكانية التواصل مع المسئولين, وذلك حتى يتم توفير ما يناسب الجميع ويقوموا بتطوير الموقع حتى يفيد جميع مستخدميه, ويتم ذلك من خلال الضغط على كلمة “استطلاع الرأي” الموجودة فى الموقع وكتابة الآراء والضغط على إرسال, وأيضاً يمكن أن يتم من خلال الصفحات الخاصة ببوابة التربية والتعليم سلطنة عمان على الفيسبوك وتويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.