أسهل طريقة لعمل غسول منظف ومعقم طبيعي ومناسب لكل أنواع البشرة

أسهل طريقة لعمل غسول منظف ومعقم طبيعي ومناسب لكل أنواع البشرة

ترغب كل النساء في الحصول علي بشرة صافية ونقية تماماً وخالية من الشوائب والدهون، لذلك نستخدم غسول البشرة كل يوم فهو يعتبر من الروتين اليومي للبشرة ولكن كثرة استخدامه قد يؤدي إلي حدوث تهيج واحمرار في بشرة الوجه.

طرق مثالية لعمل غسول منظف ومعقم طبيعي ومناسب لكل أنواع البشرة

يعد غسول البشرة من أدوات التجميل التي تستخدمها الفتيات والسيدات بشكل يومي، ظناً منهم أن هذا الغسول هو الحل الأمثل للحفاظ علي نقاء البشرة، ولكن يحتوي غسول البشرة علي مواد كيماوية ضارة للبشرة علي الرغم من تواجد بعض الطرق الآمنة لعمل غسول طبيعي للبشرة من مواد طبيعية.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم طرق مثالية لعمل غسول منظف ومعقم طبيعي ومناسب لكل أنواع البشرة وخالي من أي مواد كيميائية

غسول للبشرة من صابون الغار وجل الصبار

يساعد صابون الغار علي ترطيب وتنعيم البشرة، كما يعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من البقع الناتجة عن آثار الحبوب وأيضاً يعتبر مطهر قوي للبشرة.

جل الصبار يزيد من نضارة البشرة كما يجدد خلايا الوجه ويقوم بتخليصها من الخلايا الميتة، كما يساعد في تغذية البشرة لاحتوائه علي فيتامينات هامة.

مكونات غسول البشرة وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة من صابون الغار المبشور.
  • 2 ملعقة من جل الصبار.
  • 2 ملعقة من عسل النحل.
  • 2 ملعقة من عصير العرقسوس.

أولي الخطوات هي تحضير عصير العرقسوس لأنه المكون الرئيسي في الغسول، وهي بوضع 2 ملعقة من العرقسوس في كوب كبير من الماء ونتركه ليلة كاملة ثم نقوم بتصفيته للحصول علي العصير.

نقوم بوضع العصير في زجاجة رشاشة ونضيف إليه باقي المكونات، ثم نرج الزجاجة جيداً ونقوم بغسل الوجه به يومياً صباحاً ومساءا ويحفظ في الثلاجة حتي انتهاء الكمية.

غسول للبشرة من صابون الجليسرين والشاي الأخضر

يعد صابون الجليسرين من أنواع الصابون المناسب لأصحاب البشرة الحساسة، كما أنه يعتبر مطهر للبشرة ويساعد علي ترطيب وتنعيم البشرة.

الشاي الأخضر يعمل علي حماية البشرة كما يعد منظف طبيعي، ويساعد في التخلص من الهالات السوداء ويعد مطهر ومرطب لتجديد خلايا البشرة.

مكونات غسول البشرة وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة من صابون الجليسرين المبشور.
  •  كيس من الشاي الأخضر.
  • 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • 2 ملعقة من أوراق النعناع الأخضر.

أولي الخطوات نقوم بتحضير ماء الشاي الأخضر وأوراق النعناع لأنها المكون الأساسي للغسول، وهي وضع 2 ملعقة من أوراق النعناع مع كيس من الشاي الأخضر ونضيف إليهم كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يصفي.

نقوم بإضافة باقي المكونات إلي عصير النعناع والشاي، ونضعها في زجاجة رشاشة وترج الزجاجة جيداً قبل الاستعمال ويستخدم يومياً.

غسول للبشرة من شامبو الأطفال وزيت الزيتون

يعد شامبو الأطفال من أفضل الأنواع لاستعمالها كغسول للبشرة، وذلك لأنه منظف للبشرة ويزيل البقع الداكنة كما يجعل البشرة أكثر نعومة.

زيت الزيتون يعد من أفضل الزيوت للبشرة حيث عمل علي جعل البشرة نضرة ونظيفة، كما يرطب البشرة ويجعلها ناعمة وأكثر إشراقاً.

مكونات غسول البشرة وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة من شامبو الأطفال.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  • 2 كبسولة من فيتامين E.
  • كوب من الماء المغلي.

أولي الخطوات نقوم بتجهيز الماء المستخدم للغسول،  وهو نقوم بغلي كوب من الماء ثم نتركه يبرد حتي يكون أكثر تعقيماً.

نضيف باقي المكونات إلي الماء ثم نضعها في زجاجة رشاشة، وترج الزجاجة جيداً حتي نحصل علي رغوة ونتستخدم هذا الغسول يومياً ونحتفظ به في الثلاجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *