التخطي إلى المحتوى

يعتبر سهم دار الاركان من أشهر الأسهم في قطاع المنشآت المعمارية في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم الشركة بتقديم خدمة تطوير المساكن المعمارية وتجارة الأدوات الكهربائية، وتجارة مواد البناء وكذلك بعض الأعمار التجارية في قطاع شراء وبيع السيارات الحديثة، وكل هذا لتوفير الخدمات للمواطنين السعوديين الذين يسعون دائما للحصول على الراحة وأساليب المعيشة ذات الرفاهية العالية.

سهم دار الاركان

تأسست شركة الأركان في السعودية عام 1994 وقد بلغ رأس مال الشركة ما يزيد عن 10 مليار و 8مليون ريال سعودي وبذلك فهي تحتل المركز الأول في قطاع تطويع المنشآت المعمارية في السوق السعودية، فالمستثمرون يهتمون بالتداول في قطاعات العقارات مثل دار الأركان وفي قطاع البترول مثل قطاع ارامكو والدريس، وكذلك شركة سابك، وكذلك قطاع الخدمات المالية مثل العربي للاستثمار.

تحليل سهم دار الاركان مباشر اليوم

وقد قامت شركة الأركان من تنفيذ عدد كبير من المشاريع مثل مشروع القصر، ومشروع شمس الرياض، ومشروع التلال وكذلك مشروع شمس العروض.

وهناك عدد من الشركات التابعة لشركة العقارات مثل شركة دار الأركان للاستثمار التجاري وشركة صكوك دار الأركان.

تحليل سهم الاركان

تبلغ القيمة الافتتاحية للسهم حوالي 9.15 ريال سعودي، حيث تم الإغلاق عند سعر 9.14 ثم وصل لأدنى معدلاته والتي كانت 9.8 ريال سعودي، ولكن في الفترة الحالية يعاني السهم من هبوط طفيف حيث بلغ سهر السهم حوالي 9.12 ريال، ولكن المتوقع في الفترة القادمة هي زيادة القيمة الربحية للسهم والتي قد تصل إلى معدلات الهدف ليتم الإغلاق عندها للمرة الثانية.

حيث كانت المرة الأولى للإغلاق حينما وصل سعر السهم سعر 9.14 ريال، لذلك يُتوقع زيادة في معدلات الربح بالنسبة لسهم دار الاركان.

والمخطط البياني التالي يوضح مراحل صعود وهبوط السهم في المدة الأخيرة إلى الوقت الحالي.

سعر سهم دار الاركان مباشر اليوم

 

والجدير بالذكر أن سهم دار الركان قد هبط منذ بداية شهر أكتوبر الحالي إلى أن وصل سعر السهم حوالي 9.12 ولكن بعد ذلك أخذ السهم في التصاعد إلى أن وصل اليوم إلى سعر 9.22 أي زيادة بمقدار 44.% .

ومن تحليل السهم يمكن التنبأ بأن السهم سيظل في ارتفاع حتى يصل إلى نقطة الهدف والتي قد تتجاوز سعر 9.33 ريال.

ويمكنك التداول في مثل هذه القطاعات من خلال منصات البنوك التي لديك حساب جارٍ بها، ومن أمثلة تلك البنوك:

تحليلات فنية

عند النظر إلى نقاط القوة ونقاط الضعف في مخطط سهم دار الاركان نجد أن السهم في تلك الأيام في فترة شرائية أي يمكن للمستثمر شراء عدد من أسهم الشركة في تلك الآونة، وذلك لأن السهم سيشهد ارتفاع جيد في الفترة القادمة، لأن السهم يعتبر في الموجة التصحيحية الثانية لذلك سيشهد قمم جديدة في الفترة القادمة.

فقد بدأ السهم في موجة يومية صاعدة واستطاع اختراق مقاومتها وبذلك سيتوجه السهم لأهداف الامتداد في الفترات القادمة.

وبذلك يكون قد اتضح إلينا قيمة سعر سهم دار الاركان اليوم مباشر، وكذلك تقديم بعض التحليلات للسهم خلال الفترت القادمة، وبعض التحليلات الفنية التي من شأنها توضيح أحوال السهم من حيث فترات الشراء الجيدة، وكذلك فترات البيع الأكثر ربحاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.