سعر سهم الدريس مباشر اليوم | بعض توقعات السهم

سعر سهم الدريس مباشر اليوم | بعض توقعات السهم

يعتبر سهم الدريس أحد أهم الشركات السعودية المساهمة، حيث تمتلك الشركة ما يفوق 500 محطة بترول، وقد احتلت تلك الشركة مركزاً هاماً في السوق السعودية في قطاع الصناعات البترولية، وتقدم الشركة العديد من الخدمات البترولية المميزة والتي من ضمنها نظام واعي الدريس، والذي يقوم على توفير الاستهلاكات البترولية بشكل إلكتروني، وفي هذا المقال سنقوم بتحليل أسهم الشركة، وتوفير معلومات السهم الربحية والتوقعات المتعلقة به.

سهم الدريس

تقوم أسهم شركة الدريس على عمليات النقليات وعمليات تكرير البترول والبيع بالتجزئة، وتنافس الشركة العديد من الأسهم مثل سهم ارامكو، وسهم المصافي والبحري وكذلك سهم بترو رابغ، وقد تحولت الشركة إلى شركة مساهمة سعودية في عام 2006.

سعر سهم الدريس

كما تقدم شركة سابك عدد من الخدمات المنافسة لسهم الدريس، خصوصاً بعد شراء ارامكو 70% من حصص سابك.

وقد حققت الشركة على مدار الأربع سنوات الماضية الكثير من الأرباح حيث في عام 2016 حققت الشركة حوالي 210 مليون ريال سعودي، وفي عام 2017 حققت أرباح 185 مليون ريال، كذلك في 2018 حصدت الشركة أرباح تقارب 215 مليون ريال، وفي عام 2019 حققت الشركة أرباح تجاوزت 547 مليون ريال سعودي، ولذلك يتضح تفوق الشركة في كل عام عن العام الآخر.

تحليل السهم

قد حققت الشركة ارتفاعاً كبيراً في سوق التداول، ثم استقر السهم في منطقة الهدف حيث بلغ السهم الواحد حوالي 68 ريال وتلك الزيادة تعتبر أعلى قيمة وصل إليها السهم خلال الفترة الأخيرة وذلك في بدايات شهر نوفمبر.

وقد اختلف سعر الافتتاح للسهم في شهر نوفمبر عن شهر أكتوبر، حيث بدأ الافتتاح في شهر نوفمبر بسعر 67.9 للسهم الواحد، وقد بلغت  أعلى قيمة منذ ذلك الافتتاح الجديد هو سعر 68.4 ريال، بينما كان أقل سعر وصل إليه هو 66.9 ريال للسهم.

والرسم البياني التالي يوضح تحليل السهم تفصيلياً حيث يوضح نقاط القوة والضعف التي حدث له منذ بداية شهر نوفمبر، حيث بلغ سعر الافتتاح حوالي 68.9 ريال، ثم وصل اليوم إلى سعر 68 ريال، وهذه زيادة تُقدر بحوالي (5,%)، ولكن انخفض سعر السهم في فترة بداية الشهر ثم عاد في الارتفاع مجدداً، والمتوقع ارتفاع سعر السهم ليصل إلى نقاط قوى جديدة.

سهم الدريس

وبذلك نرى زيادة سعر السهم اليوم عن سعر الافتتاح الذي يبلغ 67.9 ريال ولكن سيزداد السعر في الفترة القادمة أيضاً، وذلك لأن السهم في حالة اختراق نقاط قوى جديدة، لذلك فإن السهم خلال الأيام القليلة القادمة قد يصل سعر السهم الواحد إلى 70 ريال.

عدد الأسهم المطروحة من الشركة

  • تبلغ عدد الأسهم المطروحة في السوق السعودية من قبل شركة الدريس حوالي 60 مليون سهم، وقد بلغت القيمة السوقية حوالي 4.1 مليون ريال.
  • وقد بلغت قيمة ربح السهم الواحد حوالي 4.82 ريال سعودي، حيث بلغت أرباح الشركة في الأشهر الثلاثة الماضية حوالي 30 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2020.

وقد وصل هامش ربح المحروقات من شركة الدريس في الربع الثالث توقعات عالية، حيث ارتفعت الأرباح إلى  122% من أرباح الشركة، أي أن الشركة قد حققت صافي ربح 37 مليون ريال، وذلك أضعاف ما حققته العام الماضي، حيث وصل الربح السنة الماضية ما يقارب 17 مليون ريال فقط.

كيف اشتري سهم الدريس

يمكنك التداول في شركة الدريس وشراء وبيع أسهم من تلك الشركة، فكل ما عليك فقط هو امتلاك حساب جارٍ في تلك المنصات التالية والتي يمكنك من خلالها ممارسة عمليات التداول والاستثمار الإلكتروني بسهولة، ومن تلك المنصات:

وبذلك اتضح لنا ارتفاع قيمة ربح السهم من قبل لتلك الشركة في الفترة الراهنة، ويعتبر أفضل المناطق لبيع السهم، كما يمكن لأي فرد ممارسة التداول من خلال الولوج لأي منصة من منصات البنوك التي يتعامل معها ويبدأ في شراء الأسهم وبيعها عندما تحقق أكبر قيمة ربحية من تلك الأسهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *