التخطي إلى المحتوى

إذا كنتِ تسعين للحصول على بشرة نظيفة وناعمة خالية من الشوائب والتصبغات، إذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة موحدة اللون خالية حب الشباب وأثاره، إليك الوصفة الأهم والتي يبحث عنها الكثير وهى تحضير الصابون الأفريقي الأسود بالمنزل، والذي يُعرف بفوائده الرائعة لكل أنواع البشرة، حيث يعمل على تفتيح البشرة بشكل فعال، وإزالة الخلايا الميتة منها وتوحيد لونها وترطيبها بعمق.

فوائد الصابون الأفريقي للبشرة

يعمل الصابون الأفريقي الأسود على القضاء على مشكلة حب الشباب نهائيا فور وضعه على البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات لذا فمن السهل القضاء على البكتريا المتواجدة فى حب الشباب، يحتوى الصابون الأفريقي الأسود أيضا على فيتامين هـ، لذا فهو يعمل على إصلاح خلايا الجلد التالفة وترطيب وتفتيح البشرة بعمق.

يمكن استعمال الصابون الأفريقي الأسود لكافة أنواع البشرة وحتى الحساسة والجافة، حيث يسعى أصحاب البشرتين الحساسة والجافة إلى الابتعاد عن أنواع الغسول أو الصابون التي تحتوى على العطور، والتي قد تتسبب فى تهيج أو جفاف البشرة، كما يتميز هذا الصابون بأنه يعمل على توازن إنتاج الزخم الطبيعي للبشرة، مع مراعاة عدم إزالة تلك الزيوت الضرورية لحماية البشرة.

تحضير الصابون الأفريقي الأسود منزلياً

يتكون الصابون الإفريقي الأسود من المقادير التالية:

  • عدد 2 حبة موز قديمة.
  • 500 جرام من زبدة الشيا الخام.
  • 61 جرام من الصودا.
  • 120 جرام من الماء المقطر.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت الصندل.
  • 1 ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي.

يمكنك أيضا شراء الصابونة الأفريقية السوداء المعروفة الفوائد والتي لا يجب أن تستغنى عنها أي فتاة من عند العطار، ولجمالك سيدتي عليكِ تجربة صابونة البابايا وصابونة الكركم، وكل منهما له تأثير سحري بحق على البشرة وخاصة البشرة الدهنية والمختلطة، كما ننصحك باستعمال زبدة الليمون وزبدة الكاكاو الطبيعية لتفتيح وترطيب وتعطير الجسم.

طريقة التحضير

يتم وضع قشر حبتين الموز داخل الفرن أو على النار حتى تمام احتراقهم، ثم يتم وضعهم داخل المطحنة أو الكبة الكهربائية وحتى يتم التأكد من تحويل قشر الموز إلى بودرة، ثم يتم وضع مسحوق قشر الموز المطحون فى وعاء ثم إضافة حبتين الموز عليه ويتم الدمج عن طريق هرس المكونان سويا وحتى تمام التجانس، ثم يتم وضع زبدة الشيا الخام داخل الخلاط الكهربائي ووضع الصودا فى وعاء ثم إضافة الماء المُقطر عليها لتذويبها.

بعد ذلك يتم وضع خليط الصودا والماء المُقطر فى الخلاط الكهربائي مع زبدة الشيا، ثم يتم وضع الخليط فى وعاء وتركه وتغطيته لمدة 15 دقيقة، ثم يتم إضافة خليط الموز ومسحوق رماد قشور الموز على خليط الصودا المذابة مع زبدة الشيا، ويتم الدمج جيدا بين جميع المكونات وحتى تمام التجانس ثم يتم رفع الخليط قليلا على النار ثم إزالته.

يتم بعد ذلك إضافة زيت الصندل وزيت شجرة الشاي والدمج جيدا بين المكونات، ثم تفريغه داخل قالب ليوم كامل بدون وضعه داخل الثلاجة ولكن بوضعه فى حرارة الغرفة العادية، ويمكن الاستغناء عن الصودا والماء المٌقطر ولكن فى تلك الحالة لا يمكن الاحتفاظ به لأكثر من شهر واحد، أما عند إضافة الصودا يمكن الاحتفاظ به لمدة طويلة تتجاوز الشهرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.